جمعية الصحة العالمية: مارغريت تشان: الاستثمار في التنمية الصحية يحقق نتائج هائلة!!

آخر تحديث : الإثنين 22 مايو 2017 - 4:15 مساءً

في آخر خطاب لها أمام جمعية الصحة العالمية قبل انتهاء ولايتها، أكدت مارغريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية على أن الاستثمار في التنمية الصحية يحقق نتائج هائلة.

وقد بدأ اليوم بجنيف، اجتماع جمعية الصحة العالمية بمشاركة ممثلي نحو مئتي دولة، حيث سيتم خلال الاجتماع انتخاب المدير العام الجديد للمنظمة للخمس سنوات القادمة.

وعن الإنجازات التي تحققت خلال العشر سنوات الماضية، قالت تشان:

” أعتبر تقرير الصحة العالمية لعام 2010، بشأن (تمويل النظم الصحية: الطريق إلى التغطية الشاملة) المنشور الأكثر تأثيرا والذي صدر خلال فترة إدارتي. ولقد أطلق ما يعد الآن الحركة نحو التغطية الصحية الشاملة، وألهم قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة لعام 2012 الذي مهد الطريق لإدماج التغطية الصحية الشاملة في أهداف التنمية المستدامة.. التوصيات التي أريد أن أراها تنفذ أكثر من غيرها، هي التوصيات التي قدمتها لجنة القضاء على البدانة في مرحلة الطفولة.. والمبادرات التي نرغب جميعا في تحقيقها هي المبادرات الرامية إلى استئصال شلل الأطفال ومرض (دودة غينيا). “

وختمت تشان كلمتها ببعض النصائح الموجزة للنظر فيها أثناء تشكيل مستقبل المنظمة، وقالت:

“تقف منظمة الصحة العالمية من أجل الإنصاف، ومواصلة خفض أوجه عدم المساواة هو مبدأ أخلاقي توجيهي. ما يمكن قياسه يمكن القيام به. مواصلة تعزيز نظم التسجيل المدني والإحصاءات الحيوية ومواصلة جعل أطر المساءلة جزءا لا يتجزأ من الاستراتيجيات الصحية العالمية. الأدلة العلمية هي حجر الأساس للسياسة، فاحموها. ولا أحد يعرف ما إذا كانت الأدلة ستحتفظ بقوتها المقنعة، فيما يصفه كثيرون الآن بأنه عالم ما بعد الحقيقة. إن رفض اللقاحات سبب واحد على الأقل لعدم تحقيق الإمكانات الهائلة للقاحات. إن تفشي الحصبة الحالي في أوروبا وأمريكا الشمالية يجب ألا يحدث أبدا. ونصيحة أخرى، ادفعوا من أجل لابتكار. إن تحقيق الأهداف الصحية الطموحة في أهداف التنمية المستدامة يعتمد على الابتكار. “

هذا وستقوم جمعية الصحة العامة بالتصويت على مرشح  من بين المرشحين الثلاثة خلال اجتماع الجمعية، وسيتقلّد المدير العام الجديد منصبه في 1 تموز/ يوليو 2017.

2017-05-22 2017-05-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل