جيمس كومي يدلي بشهادته امام الكونغرس الامريكي وهذا ما قاله: “ترامب كذب وشوّه سمعتي”

آخر تحديث : الخميس 8 يونيو 2017 - 11:02 مساءً

قال جيمس كومى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي المعزول إن مزاعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي كان يعيش حالة فوضى وسوء إدارة، هي مجرد “أكاذيب وتافهة وقبيحة”.

وقال كومي للجنة شؤون المخابرات في مجلس الشيوخ إنه شعر بالحيرة بعد إقالة ترامب له الشهر الماضي وإزاء تغير تفسيرات الرئيس حول سبب إقالته.

وقال كومي “تغير التفسيرات حيرني وزاد من قلقي”، مشيرا إلى تصريحات ترامب حول تلك الخطوة كان سببها تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأضاف أن تعليقات ترامب بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي غير كفؤ “شوهت سمعتي وسمعة مكتب التحقيقات الفيدرالي”.

وفضل كومي ألا يكرر التعليقات المعدة سلفا والمقدمة إلى اللجنة للخوض في تفاصيل محادثاته مع الرئيس، وطلب من جانب ترامب للتخلى عن التحقيق بشأن مدير وكالة الأمن الوطني السابق مايكل فلين.

وبشان روسيا، قال إنه ليس هناك شك بأن روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي أسفرت عن فوز الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وأضاف جيمس كومي، في جلسة اعتراف ما زالت منعقدة  اليوم الخميس أمام الكونغرس الأمريكي، إن طلب الرئيس دونالد ترامب منه التخلي عن التحقيق في علاقة مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين بروسيا كان “مقلقا للغاية”.

وأضاف في شهادته أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ “لا أعتقد أنني من أقرر ما إذا كانت المحادثة التي أجريتها مع الرئيس كانت مسعى منه لعرقلة (التحقيق). ولكنني اعتبرتها أمراً مزعجا ومقلقا للغاية”.

وقال في رده على أسئلة خصوص التدخل الروسي بالانتخابات،”أنا متيقن من أنه لم يكن هناك تلاعب أو تزييف في بطاقات الانتخابات، إلا أن القراصنة الروس استهدفوا المئات، وربما الآلاف من الوثائق لدى الهيئات الحكومية الأمريكية، والمنظمات غير الهادفة للربح”.

ولفت إلى أن “الرئيس الأمريكي لم يطلب مطلقاً وقف التحقيق بشأن التدخل الروسي”.

وقال: “عندما غادرت منصبي كمدير لمكتب التحقيقات الفيدرالي، لم أرَ أي مؤشر على أن القرصنة الروسية المزعومة أثرت على نتيجة الانتخابات، التي فاز فيها ترامب برئاسة الولايات المتحدة (في نوفمبر/تشرين الثاني 2016)”.

وتابع: “قمت بتدوين فحوى محادثاتي مع ترامب لأنني شككت أنه قد يكذب بشأنها لاحقاً”.

المصدر - النخبة: متابعة
2017-06-08 2017-06-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!