حقائق مثيرة عن المبعوث الامريكي للشرق الأوسط.. تعرف عليها

آخر تحديث : الجمعة 31 مارس 2017 - 4:12 مساءً

منذ بضعة أشهر لم يكن مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، معروفا في الأوساط السياسية، وبعد أن وقع عليه اختيار ترامب، أصبح يتردد اسمه كثيرا، كما أن تنقله بدا شبه دائم بين رام الله بالضفة المحتلة و “تل أبيب”.

اقرأ أيضامبعوث ترامب يلتقى قادة المستوطنين.. ونتنياهو يجدد وعوده

المحامي جيسون غرينبلات، شخصية مثيرة للاهتمام اختارها الرئيس الأمريكي، مبعوثا خاصا له لشؤون الشرق الأوسط، يسعى وفق ما أورده موقع “المصدر” الإسرائيلي إلى دفع مساعي الوساطة قدما بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي، وذلك على طريق محاولة التوصل إلى حل لهذا النزاع.

وهذه هي الحقائق الخمس:

1. يبلغ غرينبلات من العمر (50عاما)، وهو متزوج من طبيبة خبيرة في الطب النفسي ذات منصب، ولديهما ستة أبناء، الثلاثة الكبار توأم.

2. حاصل على لقب محاماة، وهو خبير في مجال العقارات، وعمل بالتعاون مع ترامب منذ عقدين، قبل أن يقرر ترامب دخول المعترك السياسي، وشغل منصب نائب الرئيس والمستشار القانوني في “منظمة ترامب”.

3. هو يهودي متدين، مثل صهر ترامب، جاريد كوشنير، يعمل بموجب وصايا أيام السبت والتقاليد اليهودية، يرسل أولاده إلى مدارس يهودية، ويصلي في الكنيس اليهودي ويضع قلنسوة سوداء كبيرة على رأسه عندما لا يشغل منصبا، لا سيما أيام السبت وفي المناسبات الخاصة بالمجتمع اليهودي، ولكنه لا يضعها في أثناء العمل.

4. ظهر للمرة الأولى في أثناء الحملة الانتخابية لترامب بصفته مستشارا له للشؤون الإسرائيلية، وبعد انتخاب ترامب رئيسا، عينه ترامب مبعوثا له لشؤون الشرق الأوسط، وعاش غرينبلات في الماضي في “إسرائيل”، وتعلم في حلقة دينية “هار تسيون” في منطقة غوش عتصيون في الضفة الغربية لفترة معينة، حتى إنه كتب بالتعاون مع عائلته كتابا يدعى “المرشد السياحي للعائلات في إسرائيل”.

5. غرينبلات يمتاز بطباع مخالفة لطباع ترامب، وهنا يتحقق المثل العبري “الأضداد تكمل بعضها”، حتى إنه دعي لتقديم استشارة لترامب في أثناء حملته الانتخابية لرئاسة أمريكا، وهو معروف بهدوئه وتواضعه.

2017-03-31 2017-03-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل