الأزمة القطرية: وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يصرح من واشنطن “لا تفاوض مع قطر في قائمة المطالب” القيل والقال ؟

آخر تحديث : الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 9:21 مساءً
النخبة : متابعة

صرح وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الثلاثاء، خلال لقاء بعدد من الصحفيين في العاصمة الامريكية واشنطن إنه “لا تفاوض مع قطر حول قائمة المطالب”، مشيراً إلى أنه “بيد قطر قرار التوقف عن دعم التطرف والإرهاب”، بحسب ما جاء على صفحة وزارة الخارجية السعودية على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي.

وأكد الجبير على أن الدول العربية، التي اتخذت قراراً بمقاطعة قطر، السعودية ومصر والإمارات والبحرين، لا تنوي التفاوض معها بشأن القائمة، والتي تضمنت 13 مطلباً من الدوحة لإنهاء المقاطعة التي يجب أن يتم الرد عليها في غضون 10 ايام وإلا ستعتبر لاغية.

وكانت الدول المقاطعة لقطر قدمت عبر الوسيط الكويتي قائمة بعدة مطالب، من بينها وقف عمليات التحريض الإعلامي وتسليم مطلوبين وقطع علاقات الدوحة بتنظيمات إرهابية وإغلاق شامل لكافة فروع قنوات الجزيرة وخفض مستوى علاقاتها الدبلوماسية مع إيران.

ومن الجانب الاخر، وصفت قطر المطالب بأنها “غير واقعية” و”تهدف للحد من سيادتها “.

وقد كانت كل من السعودية والبحرين ومصر والإمارات ودول أخرى قد قطعت العلاقات مع قطر متهمة إياها بدعم “الإرهاب” وباتخاذ مواقف داعمة لايران التي تتهمها الدول الخليجية بالتدخل في شؤونها.

2017-06-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل