خطير جداً: بان كي مون متورط في ملفات فساد مع النظام الجزائري حسب تقارير لمسؤولة أممية

آخر تحديث : الأربعاء 19 أبريل 2017 - 11:38 صباحًا

لما تجد المسؤولة الأولى في مكافحة الفساد في الأمم المتحدة تتهم ” بان كي مون ” بأنه يعيق كل التقارير الخاصة بالفساد ، دليل واضح على اختراق أموال ” سوناطراك ” لحساباته السرية في البنوك العالمية أو خزائنه الخفية  !!! .

كل الوقائع والدلائل تجرم ” بان كي مون ” وتوضح بالملموس تواطئه مع لوبيات الفساد بالجزائر المتهمة بشراء ذمم كل ما يمكن أن يخدم الأجندات الجزائرية ومنها الأجندة الأهم والمرتبطة بمصير نظام المرادية  البوليساريو  .

وقائع لا يمكن إغفالها أو إزاحتها عن الشق الحقوقي وجرائم حقوق الانسان المرتكبة بالأدلة التي ترفع إلى مكتب ” بان كي مون ” حول فظاعة وبشاعة ما يمارس في حق الشعب الجزائري الاعزل وفي حق محتجزي تندوف  .

فكل الأدلة تدين ” بان كي مون ”   :

وجهت الانتقادات لـ ” بان كي مون ” من قبل العديد من السياسيين والمفكرين الموظفين الدوليين ، فمسؤولة مكتب خدمات المراقبة الداخلية المكلف بمكافحة الفساد في الأمم المتحدة ” إينغا بريت الينوس ”  قدمت تقريرًا اتهمت فيه الأمين العام بإعاقة عامة ، وخاطبت الأمين ” بان كي مون ” بالقول بأن أعماله ليست مؤسفة فقط ، بل تستحق العقاب .

وفي تقريرها السنوي لعام 2010 انتقدت منظمة ” هيومان رايتس ووتش ” كي مون بشدة متهمةً إياه بالفشل في الدفاع عن حقوق الإنسان في الدول ذات ” الأنظمة القمعية ” ، مما دفع مكتب الأمين العام للأمم المتحدة للدفاع عنه موضحاً أن ” بان كي مون ” استخدم الدبلوماسية الهادئة او ديبلوماسية التضليل كما أنه مارس ضغوطا من أجل وقف هذه الانتهاكات .

2017-04-19 2017-04-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل