خلفية تصريحات اردوغان بشأن امن الاوروبيين

آخر تحديث : الخميس 23 مارس 2017 - 2:27 مساءً
saad azouina

بروكسل (أ ف ب) – استدعى الاتحاد الاوروبي الخميس السفير التركي لدى بروكسل لطلب “تفسير” حول تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان التي تضمنت تحذيرا بخصوص أمن المواطنين الاوروبيين.

وقالت الناطقة باسم الاتحاد الاوروبي مايا كوسيانسيتش “لقد طلبنا من المندوب الدائم لتركيا لدى الاتحاد الاوروبي المجيء الى المكتب الاوروبي للعمل الخارجي”، الجهاز الدبلوماسي للاتحاد “لاننا نرغب في الحصول على تفسير” بشأن تصريحات اردوغان حول امن الاوروبيين +في شوارع العالم اجمع+.

وأوضحت ان السفير التركي لدى الاتحاد الاوروبي سيجتمع مع “المدير” المسؤول للعلاقات مع انقرة.

واجتازت الازمة الدبلوماسية الخطيرة بين أنقرة والاوروبيين مرحلة جديدة الاربعاء حين أعلن الرئيس التركي ان اي اوروبي قد لا يتمكن من ان “يسير خطوة في الشارع بامان” اذا بقي الاتحاد الاوروبي على موقفه الذي اعتبره معاد لتركيا.

وقال في خطاب القاه في انقرة “العالم اجمع يتابع ما يجري عن كثب. اذا واصلتم التصرف بهذه الطريقة، غدا قد لا يستطيع أي أوروبي، أي غربي، السير خطوة واحدة بأمان وطمأنينة في الشارع، في أي مكان في العالم”.

وجاءت تصريحات اردوغان قبل ساعات فقط على الاعتداء الذي اوقع ثلاثة قتلى في وسط لندن الاربعاء.

وتشهد العلاقات بين تركيا والاتحاد الاوروبي توترا شديدا منذ اسابيع بعد حظر عدة تجمعات انتخابية مؤيدة لاردوغان كان يفترض ان يشارك فيها وزراء اتراك في المانيا وهولندا في اطار حملة الاستفتاء المرتقب في تركيا في 16 نيسان/ابريل حول توسيع صلاحيات الرئيس.

2017-03-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

saad64
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل