رشيد نيني يطلق قناته من اسبانيا…” TELE MAROC “.. “شوف تشوف أم برق ما تقشع؟؟”

آخر تحديث : الخميس 8 يونيو 2017 - 8:22 مساءً
النخبة : متابعة

من المنتظر أن تشرع قناة ” Tele Maroc ” ، لصاحبها رشيد نيني، بداية من مساء اليوم الخميس، في إطلاق بثها التجريبي على القمر الصناعي نايل سات انطلاقا من العاصمة الإسبانية مدريد.

قناة Tele Maroc، هي قناة شاملة، ستبث برامجها على امتداد 24 ساعة /7، باللغتين العربية والفرنسية، بالإضافة إلى اللهجات الأمازيغية، حيث ستتناول كل ما هو سياسي، اجتماعي، رياضي وثقافي في المملكة المغربية وخارجها.

وبحسب المشرفين على القناة، فالأهداف المسطرة سترتكز بالأساس على تثمين صورة المغرب على المستوى الدولي، والدفاع على المؤسسات والمكتسبات الوطنية، بالإضافة إلى تعزيز صورة المغرب في الخارج والدفاع أيضا عن ثوابته ووحدته الترابية وإطلاق برامج حوارية حول الشأن العمومي بالمغرب.

وحسب المختصين سواء على المستوى المغربيخصوصا  أو الدولي عموماً، بإن القناة لن تاتي بالجديد، لانها فقط لسان صحفي متمرد بالمملكة المغربية، وواجه عدة مشاكل بالمغرب مع أحزاب وجهات سياسية متعددة.

ويعتبر صاحب القناة، رسيد نيني من الصحفيين الذين كانوا قد سجنوا بسسب اسلوبه في القذف وتحليل بعض المشاكمل التي يعيشها المغاربة.

يذكر كذلك انه كان بالامكان فتح القناة بالمغرب والمشاركة في توظيف شباب مغاربة في خلال اشتغال القنتاة، ثمن البث من اسبانيا يعتبر أغلى بكثير كمن البث في اسبانيا.

وبحسب منابر متخصصة بإن رشيد نيني اختار اسبانيا، ارادة منه الابتعاد عن الالتزامات القانونية بالمغرب، وحتى تتمكن القناة من بث ما هو محتمل ان يكون ضد السياسة العامة التي ينهجها المغرب، ويصعب بذلك متابعة رشيد نيني قانونيا وبكا سهولة.

ولا يعتقد ان تكون القناة هي اللسان الذي ينطق بألسنة المغاربة، و يتناول كل اهتمامات الشارع المغربي بكل حيا ،أكثر ما ستكون خط تحريري محض لرشيد نيني و الناطقة بلسانه.

كذلك يضيف متخصصون ان رشيد نيني انهار مستواه الصحفي الورقي الذي كان في بداية الامر مزدهرا فقط في عمود سماه “شوف تشوف”، وما لجأ اليه نيني لفتح هذه القناة إلا محاولة لاثارة انتباه بعض القراء و تحويلهم الى مشاهدين.

وعزى الملاحظون في مجال الاعلام انه لا يجب مقارنة القناة الجديدة بقنواة عالمية لان رشيد نيني لا يملك القدرة المالية لاثبات صوته أمام مجموعات اعلامية كثيرة وقادرة على الاستمرار، اللهم اذا قبل بالتمويل الخارجي من جهات أخرى غير متخصصة والتي يعتقد أن تكون لها ارادة كبيرة في ضرب استقرار المغرب وتجاوز الكلام الى ما بعد الخطوط الحمراء داخل المغرب.

تردد القناة:  10727- أفقيا – معدل ترميز 27500 – نايل سات  °W7

2017-06-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!