روسيا تحذر جنرالات الجزائر من منطقة تندوف وتصفها بالقنبلة الموقوتة

آخر تحديث : الأربعاء 22 مارس 2017 - 3:47 مساءً
التاريخ March 22, 2017, 12:50 am
الكاتب : هانى ابوزيد

حذرت روسيا جنرالات الجزائر من خطورة أوضاع ساكني  تندوف، موضحة من خلال وثيقة مخابراتية ،تم الكشف عنها مؤخرا مفادها سرعة التخلص من قاطني تندوف في ظل الأوضاع التي من الممكن أن تصل إليها الجزائر في حاله الإعلان عن وفاه الرئيس بوتفليقة الذي انتشرت في الفترة الأخيرة أنباء تشير إلى وفاتة.

وأكدت الوثيقة الروسية ان منطقة تندوف ،أصبحت بؤرة تشكل قنبلة موقوتة في شمال إفريقيا ، وان الجزائر ستواجه صعوبة بالغة في نقل سكان تندوف إلى مكان آخر خارج الجزائر، وركزت الوثيقة على أن أجيال سكان تندوف يعتبرون أراضي تندوف ملكا لهم ،ولا يستطيع الجزائر يون إخارجهم منها ،وإذا استخدمت الجزائر القوه في محاولة لطردهم سوف تحدث مجازر وخسائر في الأرواح.

وأشارت الوثيقة إلى أنه يجب على القيادة الجزائرية تقنين أوضاع ساكني تندوف قبل الإعلان عن وفاه الرئيس الجزائري،وكانت هذة الوثيقة سببا في إخطار قيادات البوليساريو لترتيب أوضاعهم لمغادرة تندوف.

وقامت المخابرات الجزائرية باستخدام حيلة،لإزالة المخيم عزته أوساط متتبعة إلى قرب المخيم من منجم غار اجبيلات التي قررت الحكومة الجزائرية إعادة خط إنتاجه بعد توقف دام لعقود، وهو القرار الذي سبقته أعمال الدراسة المرتبطة بطرق وكيفيات استغلال هذا المنجم، الذي ترى الجزائر انه يتوفر على أهم احتياط عالمي من الحديد.

وقد حاولت الجزائر عبر وسائلها الإعلامية التهليل للمشروع والثناء عليه، وتصويره كمنقذ للجزائر وشبابها، وثمنت ما سمته إجماعا شعبيا على المشروع، وترحيبا به داخل كل مكونات الدولة خاصة سكان ولاية تندوف، متناسية مصير ألاف الصحراويين الذين استقدمتهم للاستقرار فوق أراضيها واعتبرتهم لاجئين. وها هي تتخلى عنهم في أبشع صور الخذلان والتنكر، بعدما ظلت لسنوات وعقود تعلل دفاعها بالاحتكام للمبادئ والقيم، وليس بدافع استغلالهم لضرب المغرب أو الحصول على نصيب من الصحراء.

2017-03-22 2017-03-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

saad64
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!