المغاربة من بين 18 دولة يسمح لهم بالدخول إلى أراضيها دون تأشيرة

آخر تحديث : الإثنين 17 أبريل 2017 - 4:30 مساءً

أعلنت الحكومة الروسية، الإثنين 17 أبريل/نيسان 2017، توقيعها على مرسوم يسمح لمواطني 18 دولة، بينها تركيا وعدد من الدول العربية، بالسفر إلى مناطق الشرق الأقصى الروسي، دون تأشيرة دخول أو ما يعرف بـ”الفيزا”.

وقالت في بيان صدر الإثنين، إن رئيس الوزراء الروسي، ديمتري ميدفيديف، وقّع على المرسوم الذي يسمح لمواطني 18 دولة بالدخول إلى مناطق الشرق الأقصى عبر ميناء فلاديفوستوك دون تأشيرات.

وأوضح أنه سيتم، وفقاً للمرسوم الجديد، إعفاء مواطني الدول المذكورة، من رجال أعمال وسُياح، من إجراءات الحصول على “الفيزا” التقليدية الروسية، للسفر إلى مناطق الشرق الأقصى للبلاد.

كما لفت البيان إلى أنه يكفي لمواطني الدول التي يشملها المرسوم، ملء قائمة بالبيانات الضرورية المتعلقة بهم، موجودة على موقع إلكتروني عبر الإنترنت، ومخصصة لهذا الشأن، ليكون بوسعهم، إثر ذلك، السفر إلى المنطقة المذكورة عبر ميناء فلاديفوستوك.

ويشمل المرسوم مواطني كل من تركيا، والجزائر، والبحرين، وبروناي، والهند، وإيران، وقطر، والصين، وكوريا الشمالية، إضافة إلى الكويت، والمغرب، والمكسيك، والإمارات العربية المتحدة، وعمان، والمملكة العربية السعودية، وسنغافورة، وتونس، واليابان.

2017-04-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل