Advert Test

سريلانكا: انفجار شرق العاصمة والأمن يغلق مقر البنك المركزي والمغرب ساعد سريلانكا في تحديد هوية المتورطين

آخر تحديث : الخميس 25 أبريل 2019 - 9:53 صباحًا
سريلانكا: انفجار شرق العاصمة والأمن يغلق مقر البنك المركزي والمغرب ساعد سريلانكا في تحديد هوية المتورطين

قال المتحدث باسم الشرطة في سريلانكا روان جوناسيكيرا إن انفجاراً وقع الخميس 25 أبريل/نيسان في بلدة بوجودا شرقي العاصمة كولومبو، لكنه لم يسفر عن سقوط ضحايا.

انفجار جديد في بلدة شرق عاصمة سريلانكا

وحسب المتحدث باسم الشرطة، فإنه جارٍ التحقيق في الانفجار الذي وقع في أرض فضاء خلف محكمة بالبلدة التي تبعد 40 كيلومتراً عن العاصمة، مضيفاً أن الانفجار لم يكن مُحكماً كالتفجيرات الأخرى التي وقعت في الأيام الأخيرة.

ووقع الانفجار في وقت يسوده التوتر الشديد في البلاد، في أعقاب تفجيرات انتحارية هزت البلاد أثناء الاحتفال بعيد القيامة يوم الأحد، وأودت بحياة 359 شخصاً، وتسببت في إصابة قرابة 500 آخرين.

الأمن يغلق مبنى البنك المركزي

من ناحية أخرى، قال مسؤولان بالبنك المركزي في سريلانكا لرويترز، إن مسؤولي الأمن منعوا الدخول والخروج من المبنى اليوم الخميس، بسبب مخاوف من وجود قنبلة.

كما تم منع حركة المرور في الشارع الذي يوجد به البنك، والذي يقع على مقربة من مركز التجارة العالمي.

فيما تم إغلاق طريق الدخول إلى المطار بعد رصد سيارة مريبة في ساحة انتظار قريبة.

المغرب ساعد سريلانكا في تحديد هوية المتورطين في الهجمات الدامية

كشفت وكالة IANS الهندية أن المخابرات المغربية ساعدت السلطات الأمنية السريلانكية في عملية تحديد منفذي الهجمات الإرهابية، التي استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا يوم الأحد الماضي، وأسفرت لحد الآن عن مصرع 359 شخصا، وإصابة أكثر من 500 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وحسب ذات المصدر فإن أن المعلومات التي قدمها المغرب للمصالح الأمنية الهندية والسريلانكية، مكنت من تحديد العناصر الإرهابية الذين كانوا على تواصل مع منفذي الهجمات.

المصدر ذاته أكد أن المغرب سلم هذه المعلومات بعد مضي 48 ساعة فقط على تنفيذ الهجمات الإرهابية، في إطار التعاون بين البلدين.

يذكر أن التحقيقات الجارية في سريلانكا أسفرت عن تورط 9 مفجرين انتحاريين، بينهم امرأة، في سلسلة التفجيرات الدامية التي هزت العاصمة كولومبو.

2019-04-25 2019-04-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل