السفير القطري بالجزائر وردا على نظيره السعودي ” حركة حماس مقاومة مثل الثورة الجزائرية المباركة” مقارنة الحجارة بالبطاطا؟

آخر تحديث : الأربعاء 26 يوليو 2017 - 1:27 صباحًا
 سفير قطر بالجزائر يرد على سفير السعودية: حماس حركة مقاومة مثل الثورة الجزائرية المباركة …” مقارنة الحجارة بالبطاطا؟

قال إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي، سفير دولة قطر بالجزائر، إن حماس تعدّ “حركة مقاومة شرعية تماما مثل الثورة الجزائرية المباركة”، في رد محتمل على تصريحات أدلى بها سفير السعودية بالجزائر، سامي بن عبد الله الصالح عندما قال إن بلاده تعتبر “حماس” حركة إرهابية، مستدركا القول “إذا كانت هذه الأخيرة تسعى للمشاكل”.

وأشار السهلاوي في حوار مع جريدة الخبر الجزائرية، نُشر الثلاثاء، أن حماس تماثل ما قام به الجزائريون عندما “حملوا السلاح لطرد المحتل الغاصب من أراضيهم”، مستدركا القول إن قطر لا تدعم “حماس، بل تدعم الشعب الفلسطيني وتتعاون مع السلطة الفلسطينية، ووجود حماس في قطر هو تمثيل سياسي للحركة التي توجد كذلك بالجزائر”.

وأشار السهلاوي أن بلاده “لا تدعم الإخوان المسلمين، لأنها دولة تدعم الحكومات وتقيم علاقاتها مع الحكومات. فهي دولة وليست حزبا سياسيا، وكذلك الأمر بالنسبة لحركة حماس المدرجة في قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها بالنسبة للدول العربية حركة مقاومة شرعية”.

واستغرب السهلاوي كيف أصبحت حماس “متهمة بالإرهاب من قبل سفير دولة عربية ويتم الترويج لذلك في الجزائر، في وقت يحتفل الشعب الجزائري بانتصاره على المحتل وتحرير أرضه بالسلاح، وظهر وكأنهم لا يحترمون تضحيات الجزائريين”، ولم يحدد السفير القطري الدولة العربية التي أشار لها.

وكان سفير السعودية لدى الجزائر قد أثار جدلاً واسعاً عندما وصف حركة حماس الفلسطينية بالحركة الإرهابية الامر الذي فجر موجة غضب عارمة ضد تصريحاته.

كلمات دليلية , ,
2017-07-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!