"أنصار الله الحوثيين" في اليمن تطلق صاروخا باليستيا على معسكر للجيش السعودي في جازان…استمرار المواجهة

هيئة التحرير24 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
"أنصار الله الحوثيين" في اليمن تطلق صاروخا باليستيا على معسكر للجيش السعودي في جازان…استمرار المواجهة
رابط مختصر
شاركنا على:
“أنصار الله” تطلق صاروخا باليستيا على معسكر للجيش السعودي في جازان
أطلقت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، مساء اليوم الخميس، صاروخا باليستيا على معسكر للجيش السعودي باتجاه مدينة جازان.

وذكرت صحيفة “سبق” الإلكترونية على موقعها أن الدفاع الجوي السعودي اعترض صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة جازان.

وتحدثت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، عن أن قوتها الصاروخية قصفت معسكرا سعوديا مستحدثا، شرقي جازان، بصاروخ “بدر1” الباليستي.

وكانت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) اليمنية، قد أعلنت اليوم الخميس، تنفيذ عملية بحرية في العمق البحري السعودي ضد هدف عسكري.
وذكرت قناة “المسيرة” إن “القوة البحرية تنفذ عملية خاصة داخل العمق البحري السعودي، تم خلالها ضرب هدف عسكري بسلاح مناسب”.
معارك عنيفة
دارت معارك بين الجيش اليمني المدعوم بتحالف عسكري عربي، ومسلحي جماعة “أنصار الله”، اليوم الخميس، في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.
وذكرت مصادر عسكري في محافظة صعدة لوكالة “سبوتنيك” أن “مسلحي أنصار الله نفذوا هجوما واسعا على مواقع للجيش اليمني وقوات سعودية في عزلة الفرع بمديرية كتاف شرق صعدة، تمكنوا خلاله من السيطرة على قرية الحاضنة، وقطعوا خطوط إمداد القوات اليمنية والسعودية في الفرع”.
وأضاف بأن قتلى وجرحى سقطوا بهجوم “أنصار الله” بينهم عسكريون سعوديون.
وأشار إلى شن مقاتلي “أنصار الله” هجوما آخرا على مواقع للجيش اليمني في جبل عرف بمديرية باقم شمال صعدة، أوقع قتلى وجرحى في صفوفه. 
  ومن جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، العقيد الركن تركي المالكي، أنه وفي تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق (05: 21)، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل “الميليشيا الحوثية التابعة لإيران” من داخل الأراضي اليمنية منمحافظة (عمران) باتجاه أراضي المملكة.
طرق متعمدة
وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وأطلق بطريقة مُتعمدة، لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أي إصابات. 
وأضاف المتحدث الرسمي أن هذا العمل العدائي من قبل “الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران” يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231)، بهدف تهديد أمن السعودية، وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي والإنساني.    
شاركنا على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل