الأمم المتحدة: غوتيريس يتدخل ويطوق أزمة المغرب مع “المينورسو”… ويعزي البوليساريو!!

آخر تحديث : الأحد 8 أبريل 2018 - 2:26 مساءً
غوتيريس يتدخل ويطوق أزمة المغرب مع “المينورسو”

تدخل الأمين العام للأمم المتحدة أنكونيو غوتيريس، صباح اليوم الأحد، على خط الأزمة التي اندلعت بين الخارجية المغربية ورئيس بعثة “المينورسو”، على خلفية وصفه لممثل “البوليساريو” في الأمم المتحدة بـ”السفير”، وهي الصفة التي لا تعطى إلا لممثلي الدول التي تتمتع باعتراف الأمم المتحدة، وهو ما يفتقر إليه الكيان الوهمي.

وفي رسالة وجهها غوتيريس إلى “البوليساريو” صباح اليوم الأحد، ونقلتها وكالة الأنباء الجزائرية، تدارك المسؤول الأممي الخطأ السابق لرئيس بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “المينورسو”، ووصف غوتيريس أحمد البخاري ممثل البوليساريو في الأمم المتحدة الذي توفي الأسبوع الماضي بـ”ممثل الجبهة” دون وصفه بـ “السفير”.

وقال غوتيريس في رسالة التعزية التي وجهها للأمين العام لـ”البوليساريو” ابراهيم غالي “لقد تلقيت بحزن عميق نبأ رحيل ممثل جبهة البوليساريو في نيويورك، السيد البخاري أحمد، بعد شهور من الصراع مع المرض.. وفي هذه اللحظات العصيبة أود أن أبعث بأصدق التعازي القلبية إلى عائلته وإلى جبهة البوليساريو”.

وانتهز غوتيريس الفرصة، في هذه الرسالة، للتأكيد على ضرورة الوصول إلى حل سلمي لقضية الصحراء، عبر حل سياسي مقبول، حيث قال “وفي لحظة الحزن هذه، فإنني أود أن أجدد التزام الأمم المتحدة بالمساعدة على إنهاء النزاع على الصحراء الغربية الذي طال أمده، من خلال تسهيل العملية التفاوضية التي بدأها مجلس الأمن من أجل التعجيل بالتوصل إلى حل سياسي مقبول”.

2018-04-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!