روسيا 2018: غريزمان يقود فرنسا لتخطي أوروغواي ويقود “الديوك” إلى نصف النهائي (فيديو ملخص للمبارة)

آخر تحديث : السبت 7 يوليو 2018 - 12:26 صباحًا
غريزمان يقود فرنسا لتخطي أوروغواي ويقود “الديوك” إلى نصف النهائي
ملخص المبارة :

بلغت فرنسا الدور نصف النهائي من كأس العالم للمرة الأولى منذ 12 عاماً، بعد فوزها على أوروغواي 2-0 في اللقاء الذي جمعهما الجمعة 6 يوليو/تموز ضمن منافسات ربع نهائي مونديال «روسيا 2018».

وأحرز رفائيل فاران هدفاً من ضربة رأس رائعة، وأضاف أنطوان غريزمان هدفاً آخر إثر خطأ فادح من حارس أوروغواي فرناندو موسليرا.

أوروغواي دخلت المباراة دون مهاجمها المؤثر إدينسون كافاني، الذي يعاني من إصابة في ربلة الساق، الذي حل محله كريستيان ستواني في التشكيلة الأساسية وكان مجهوده في الهجوم ملحوظاً.

وأهدر كيليان مبابي، الذي تألق في المباراة الأخيرة أمام الأرجنتين في الجولة الماضية بفضل لعبه المباشر وسرعته، فرصة جيدة لافتتاح التسجيل بعد ربع ساعة من البداية عندما حول أوليفييه جيرو تمريرة عرضية برأسه داخل منطقة الجزاء، لكن المهاجم البالغ عمره 19 عاماً تابعها برأسه بعيدا عن المرمى.

ودبت الحياة في المباراة الهادئة نسبياً في الدقيقة 40، عندما تخلص فاران من الرقابة ليحول تمريرة عرضية من ركلة حرة نفذها غريزمان برأسه في الشباك. وبعدها بدقائق، تألق الحارس والقائد هوغو لوريس لينقذ مرماه من ضربة رأس مارتن كاسيريس وسنحت فرصة لدييغو غودين قائد أوروغواي ليضع الكرة في الشباك، لكن تسديدته من متابعة فرصة كاسيريس ذهبت بعيداً عن المرمى.

وفي المقابل ارتكب موسليرا خطأً فادحاً عندما حاول التصدي لتسديدة غريزمان من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 61، لتصطدم الكرة بيده وتسكن شباكه بغرابة شديدة ويهدي فرنسا هدفها الثاني.

وبهذا الفوز، ضربت فرنسا – بطلة العالم 1998 – موعداً مع الفائز من ثاني مباريات دور الثمانية بين البرازيل وبلجيكا. يشار إلى أن فرنسا لم تبلغ الدور نصف النهائي من كأس العالم منذ العام 2006، حين تأهلت إلى المباراة النهائية على حساب البرتغال، ثم خسرت أمام إيطاليا بركلات الترجيح. وسيلتقي في باقي مباريات دور الثمانية منتخبا إنكلترا مع السويد السبت 7 يوليو/تموز، ثم روسيا صاحبة الأرض وكرواتيا في وقت لاحق.

2018-07-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!