فرنسا تطالب نوابها في البرلمان الأوربي بدعم المغرب في ملف الصحراء

آخر تحديث : الخميس 23 مارس 2017 - 10:28 مساءً

وجهت فرنسا صفعة جديدة إلى الجزائر و ربيبتهاجبهة البوليساريو بعدما وجهت خارجيتها مذكرة إلى النواب الفرنسيين في البرلمان الأوروبي تحذر من أن الإشكال المرتبط بقرار محكمة العدل الأوروبية يفتح “مرحلة اللاأمن القانوني الذي قد يلحق الضرر بالمتعاملين الاقتصاديين”، داعية إلى دعم موقف المغرب في هذا الباب.

وأصابت المذكرة جبهة البوليساريو والجزائر بالسعار كعادتهم، مما حذا بممثليهما إلى الخروج بتصريحات تهاجم الموقف الفرنسي والبرلمان الأوروبي دون استحياء.

وتوصي المذكرة، التي وصفت بالسرية، وفق مصادرنا الموثوقة ، كل النواب الفرنسيين في البرلمان الأوروبي بدعم موقف المغرب في قضية قرار المحكمة الأوروبية بخصوص الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي. واعتبرت الخارجية الفرنسية، حسب الوثيقة ذاتها، أن معاكسة موقف المغرب قد تفتح مرحلة اللاأمن القانوني الذي قد يلحق الضرر بالمتعاملين الاقتصاديين.

وتظهر الوثيقة الدعم الكبير الذي تقدمه فرنسا للمغرب على عكس إسبانيا التي يلف الغموض موقفها ويطلق دبلوماسيوها تصريحات عند حلولهم بالمغرب أو لقائهم بمسوؤلين مغاربة سرعان ما يناقضونها في الجزائر ومع المسؤولين الجزائريين، وهو ما كاد يهدد بأزمة في العلاقات الإسبانية المغربية خلال آخر الاحداث و التطورات السياسية.

2017-03-23 2017-03-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

saad64
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل