فرنسا: ماكرون يريد تمديد حالة الطوارئ بسبب “التهديد الإرهابي”!!

آخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2017 - 12:25 مساءً

فادت الرئاسة الفرنسية في بيان لها الأربعاء أن إيمانويل ماكرون يعتزم طلب تمديد حالة الطوارئ المعمول بها منذ اعتداءات باريس 2015، لغاية الفاتح من تشرين الثاني2017 وإقرار قانون جديد من أجل مكافحة “التهديد الإرهابي”.

حسب بيان للرئاسة الفرنسية، فإن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعتزم أن يطلب من البرلمان أن يمدد حتى الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 وإقرار قانون جديد من أجل مكافحة “التهديد الإرهابي”.

وتم تمديد حالة الطوارئ التي أعلنت بعد أكثر الاعتداءات دموية على الأراضي الفرنسية (130 قتيلا) خمس مرات وكان من المفترض أن يتم رفعها في أواسط تموز/يوليو المقبل.

وتابعت الرئاسة في بيان أن ماكرون “طلب أيضا من الحكومة اقتراح إجراءات لتعزيز الأمن إزاء التهديد الإرهابي خارج إطار حالة الطوارئ لإعداد نص تشريعي في الأسابيع المقبلة”.

وأوضحت أن ماكرون (39 عاما) الذي انتخب في 7 آيار/مايو “أعطى أيضا تعليمات لتشكيل مركز تنسيق بين الأجهزة المكلفة مكافحة الإرهاب” سيتم تحديد هيكليته في مطلع حزيران/يونيو.

ويأتي إعلان القصر الرئاسي بعد يومين على اعتداء إرهابي أوقع 22 قتيلا بينهم أطفال في مانشستر (بريطانيا) وتبناه تنظيم “الدولة الإسلامية”.

2017-05-24 2017-05-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل