قطر: وزير الخارجية “نتعرض لحملة مسيئة في أميركا ومن وسائل إعلام عربية وسنتصدى لها” القيل والقال !!

آخر تحديث : الخميس 25 مايو 2017 - 2:36 مساءً

صرح وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الخميس 25 مايو2017، أن بلاده تتعرض لحملة إعلامية “مسيئة”، خصوصاً في الولايات المتحدة، مشددا في مؤتمر صحفي في الدوحة على أن قطر “ستتصدى” لهذه الحملة.

وجاءت تصريحات الوزير القطري بعد يوم من الإعلان عن اختراق تعرَّضت له وكالة الأنباء الرسمية، التي نشرت تصريحات “مفبركة” باسم أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حملت انتقادات غير مسبوقة لدول خليجية.

وأثارت التصريحات ردود فعل فورية في وسائل إعلام خليجية، بينها قنوات ممولة سعودياً وإماراتياً، واصلت بثَّها حتى بعد صدور نفي الدوحة.

وقال الوزير: “بالنسبة للوسائل الإعلامية التي تبنَّت هذه الأخبار الكاذبة، فنحن نستغرب طبعاً تعاملها مع أخبار كاذبة رغم صدور بيانات نفي، وشنت حملة مسيئة … بحق دولة قطر”.

وقال إن هذه الحملة مشابهة لحملة مماثلة في الولايات المتحدة.

وتابع: “الحملة مستمرة على دولة قطر، وخصوصاً في الولايات المتحدة”، مشيراً إلى نشر “13 مقال رأي” خلال الأسابيع الخمسة السابقة “من كُتَّاب مختلفين في الولايات المتحدة”.

وقال: “في يوم الهجوم الإلكتروني، كان هناك مؤتمر (في واشنطن) يتحدث عن دولة قطر، ولم نُدْعَ إليه، ودُعي إلى المؤتمر جميع الكتاب الذين كتبوا مقالات الرأي هذه ضد دولة قطر”، مضيفاً: “في نفس الليلة حدث الهجوم، هل هذا صدفة؟ لا نعرف حتى الآن”.

وقال الوزير القطري: “لن نستعجل في الوصول إلى النتائج، ولكن الحملة واضحة (…)، هناك حملة إعلامية تستهدف دولة قطر، وسنتصدى لها إن شاء الله”.

وسئل الوزير القطري عن حقيقة وجود “ضغوط أميركية” على قطر للنأي بنفسها عن جماعة الإخوان المسلمين التي تصنفها دول خليجية “منظمة إرهابية”، فردَّ أن “العلاقة بين الولايات المتحدة وقطر قوية دوماً واستراتيجية”.

وتابع أن أمير قطر التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الرياض، نهاية الأسبوع الماضي، على هامش القمة الأميركية العربية الإسلامية، وأن المحادثات ركزت على أهمية هذه العلاقات، لكنها لم تتطرق إلى مسألة الموقف من جماعة الإخوان المسلمين، لأنه “ليس هناك أي دليل (…) على أن قطر لها علاقة بالإخوان المسلمين”.

كلمات دليلية , ,
2017-05-25 2017-05-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!