قمم الرياض: 50دولة في ضيافة السعودية صورة مقربة (فيديوهات)

آخر تحديث : السبت 20 مايو 2017 - 1:56 صباحًا

وصول وفود للمشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية

وصل النائب الأول لرئيس الوزراء بقرقيزيا المبعوث الخاص لرئيس قرقيزيا محمد غالي أبو الغازييف، ومدير إدارة العلاقات الدولية بمجلس الوزراء القرقيزي ايبك أيدار بيكون إلى الرياض اليوم للمشاركة في أعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية المقرر عقدها يومي السبت والأحد بمشاركة عربية وإسلامية واسعة.
وكان في استقبالهما بمطار الملك خالد الدولي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قرقيزيا عبدالرحمن بن سعيد الجمعة , وسفير جمهورية قرقيزيا لدى المملكة عبداللطيف جمعه باييف.
كما وصل وزير الخارجية والممثل الشخصي لفخامة رئيس جمهورية الكاميرون أمبيلا أمبيلا لوجين، وكان في استقباله سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الكاميرون محمد بن سليمان المسهر، وسفير الكاميرون لدى المملكة عيا تيجاني.
فيما وصل أيضاً وزير الاقتصاد والمالية بجمهورية توجو باتي يحيى حيث كان في استقباله القنصل العام لجمهورية توجو لدى المملكة ومندوب عن المراسم الملكية.

قناة اخبارية داخلية تنقل أخبار وأحداث القمة العربية الإسلامية الأمريكية لخدمة الوفود الإعلامية

وفرت وزارة الثقافة والإعلام , قناة إخبارية داخلية لنقل أخبار وفعاليات القمة العربية الإسلامية الأمريكية للوفود الإعلامية المشاركة في تغطية أحداث القمة في مقر إقامتهم بفندق الماريوت بمدينة الرياض .
وتعد القناة إحدى وسائل النقل المباشر التي وفرتها الوزارة ضمن خطتها الإعلامية لتغطية فعاليات القمة من خلال غرفة تحكم وبث تقوم بتحضير المواد الإعلامية وتزويد الإعلاميين بجميع المعلومات وجداول الفعاليات المقامة على هامش القمة عبر شريط إخباري يبث باللغتين العربية والانجليزية على مدار الأربع والعشرين ساعة، إضافة إلى خدمة الأخبار العاجلة وبثها عبر (شريط عاجل) .
وأوضح رئيس تحرير القناة الداخلية لإقامة الوفود المشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية محمد عبدالرحمن النفيسة أن القناة تتكون من عدة خدمات مختلفة متمثلة في عرض فعاليات اليوم، ويحدث الآن، والقمة في عيون العالم، بالإضافة إلى الصورة تتكلم وهي عبارة عن ملخص لأبرز الأحداث والفعاليات التي تحدث يومياً في القمة، إلى جانب حالة الطقس وأوقات الصلاة .
ولفت النظر إلى أن القناة تضم فريقا لتحرير الأخبار وفريقا فنّيا وجميعهم من الكوادر السعودية الشابة والمدربة على أعلى مستوى لدعم عمليات التحرير والإنتاج المرئي.

2017-05-20 2017-05-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل