كرة القدم: إنفوغرافيك.. من هم أعلى نجوم الكرة أجرا؟ صور وأرقام!! (شاهد)

آخر تحديث : الثلاثاء 30 مايو 2017 - 1:30 صباحًا

خلال عقد مضى، لم تكن رواتب وأجور لاعبي كرة القدم قريبة من لاعبي رياضات أخرى مثل مايكل جوردان في دوري السلة الأميركي وتايغر وودز في الغولف، لكن الأمور بدأت تتغير تدريجيا.

ومنذ ذلك العقد الذي كان فيه راتب لاعب مثل ديفيد بيكام يصل إلى 29.1 مليون دولار، ورونالدينو 29.5 مليون دولار، أخذت الأمور تتغير بشكل كبير وذلك نتيجة للعقود الكبيرة للبث التلفزيوني سواء على الصعيد المحلي أو القاري أو الدولي، وكذلك نتيجة لزيادة عدد الرعاة والمعلنين وغير ذلك.

أدى ذلك إلى تدفق الثروات على لاعبي كرة القدم الكبار خصوصا في الدوريين الإسباني والإنجليزي.

الإنفوغرافيك المرفق يبين أن أعلى اللاعبين أجرا ودخلا، الذين يتصدرهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ويليه الأرجنتيني ليونيل ميسي، ينحصرون في بطولتي الدوري الإنجليزي والإسباني، بل إن 3 أنديه تدفع للاعبين العشر الأوائل أكثر الأموال.

وكما يتضح من قائمة مجلة فوربس الأميركي لأعلى اللاعبين أجرا وأكثرهم دخلا في العام 2017، فإن هناك 3 لاعبين من كل من ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد، بالإضافة إلى لاعب واحد من مانشستر سيتي يمثلون العشر الأوائل.

وهذه القائمة لا تختلف كثيرا عن سابقتها في 2016.

وتربع لاعب ريال مدريد الإسباني رونالدو على عرش القائمة بدخل وعوائد تقارب 93 مليون دولار، متبوعا بنجم برشلونة ميسي، بـ80 مليون دولار.

وبحسب “فوربس”، فإن البرازيلي نيمار، لاعب برشلونة، حل ثالثا بـ37 مليون دولار، تلاه الويلزي غاريث بيل، لاعب ريال مدريد، بـ34 مليون.

فيما جاء السويدي ونجم مانشستر يونايتد الإنجليزي زلاتان إبراهيموفيتش في المركز الخامس بـ32 مليون دولار.

وكان رونالدو تصدر القائمة، خلال 2016، بأجور قدرها 88 مليون دولار، متبوعا بميسي بأجور بلغت 81.4 مليون دولار.

كلمات دليلية ,
2017-05-30 2017-05-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل