لبنان: اللبنانيون يتفقون على التحرك ضد “التهديدات الإسرائيلية”

آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 2:44 مساءً
لبنان: اللبنانيون يتفقون على التحرك ضد “التهديدات الإسرائيلية”

أجمع الزعماء اللبنانيون الثلاثاء على ضرورة التحرك على المستوى الإقليمي والدولي لمنع إسرائيل من بناء جدارها الحدودي والتعدي على امتياز الطاقة في المتوسط.

وأفاد بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية بأن “الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس الوزراء سعد الحريري، ورئيس البرلمان نبيه بري بحثوا في قصر بعبدا اليوم التهديدات الإسرائيلية ولمسوا فيها تهديدا مباشرا للاستقرار الذي يسود المنطقة الحدودية”.

وأكد البيان اتفاق المجتمعين على الاستمرار في التحرك على مختلف المستويات الإقليمية والدولية لمنع إسرائيل من بناء جدار إسمنتي داخل الحدود اللبنانية، وثني تعديها على الثروة النفطية والغازية في المياه الإقليمية اللبنانية.

كما اتفق الرؤساء الثلاثة على جملة من الإجراءات ستعرض على المجلس الأعلى للدفاع في اجتماع استثنائي يعقد غدا الأربعاء برئاسة رئيس الجمهورية وحضور رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين، وقادة الأجهزة الأمنية، بهدف اتخاذ ما يناسب من خطوات تمنع التعديات الإسرائيلية وتحول دون حصول أي تدهور أمني في المنطقة الحدودية.

يشار إلى أن إسرائيل تحضّر حاليا لبناء جدار فاصل على “الخط الأزرق” مع الحدود اللبنانية فيما يعتبر لبنان أن “الخط الأزرق” لا يتطابق مع رسم الحدود الدولية.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
إقرأ المزيد

بعد الغاز والنفط.. الجدار الحدودي يزيد التوتر بين لبنان وإسرائيل

2018-02-06 2018-02-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!