ليبيا: بعثة الأمم المتحدة تعود بشكل تدريجي إلى العاصمة طرابلس…توحيد صفوف الإخوة بات ضرورياً

آخر تحديث : السبت 5 أغسطس 2017 - 4:27 مساءً
بعثة الأمم المتحدة تعود تدريجيا إلى العاصمة طرابلس
 صرح غسان سلامة المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، اليوم السبت بأن بعثة الأمم المتحدة ستعود بشكل تدريجي إلى العاصمة الليبية طرابلس.

وقال سلامة، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي لـ حكومة الوفاق الليبي في طرابلس فائز السراج: “بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أرغمت على مغادرة طرابلس في 2014، ويسرني إبلاغ حكومة الوفاق اليوم بعودتها تدريجيا إلى طرابلس“.

وأضاف المبعوث الأممي إلى ليبيا: “يسرني أن نكون بجانب الشعب الليبي ونريد إبلاغكم أننا هنا مع الأخوة الليبيين، لتكون الأشهر المقبلة فترة استتباب واستقرار لليبيا المستقلة الواحدة”.

وكان مسلحون هاجموا موكبا من 7 أفراد تابعين لبعثة الأمم المتحدة، في 2014، أثناء عبورهم مدينة “الزاوية” في طريقهم من العاصمة طرابلس إلى مدينة “صرمان” من أجل زيارة مركز احتجاز مهاجرين، واختطفوهم. وبعد مفاوضات مع المسلحين أفرج عن الموظفين وأكدتالأمم المتحدة حينئذ سلامتهم.

ودائما ما تتعرض البعثات الدبلوماسية في ليبيا لهجمات وعمليات خطف منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي في 2011، وقد غادرت  ليبيا منذ 2014 معظم البعثات الدبلوماسية ومنها الأمم المتحدة، بسبب ازدياد أعمال العنف ضدها، ومنذ ذلك الحين انتقلت بعثة الأمم المتحدة في طرابلس إلى العاصمة التونسية، إلا عناصرها يقومون بمهمات في ليبيا.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية ,
2017-08-05 2017-08-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل