ليبيا: حفتر يصل القاهرة.. وترجيحات بلقاء السراج في حضور السيسي !!

هيئة التحرير10 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ليبيا: حفتر يصل القاهرة.. وترجيحات بلقاء السراج في حضور السيسي !!
رابط مختصر
شاركنا على:

وصل قائد القوات التابعة لمجلس النواب المنعقد في طبرق بالشرق الليبي، اللواء خليفة حفتر، إلى القاهرة، مساء اليوم الأربعاء، قادماً على متن طائرة خاصة، أقلعت من قاعدة عسكرية في بنغازي، لمناقشة أحدث تطورات المشهد الليبي مع القيادة المصرية، واللجنة المعنية بمتابعة الملف الليبي التي يترأسها رئيس الأركان المصري محمود حجازي.

ورجّحت مصادر دبلوماسية مصرية عقد لقاء ثنائي بين حفتر، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج، في حضور حجازي غداً الخميس أو بعد غد الجمعة في القاهرة، على أن يعقب ذلك اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بعد اللقاء الذي جمع السراج وحفتر في الإمارات مؤخراً.

وكانت مصادر دبلوماسية مصرية، مقربة من اللجنة المعنية بمتابعة الملف الليبي، قد أكّدت، لـ”العربي الجديد”، مطلع مايو/ أيار الجاري أن حفتر والسراج اتفقا خلال لقائهما في الإمارات على عقد لقاء جديد بينهما في القاهرة في النصف الثاني من مايو/ أيار الحالي، بحضور السيسي، لوضع التصوّرات النهائية الخاصة بعدد من الملفات العالقة، والمقترحات التي طرحت خلال لقاء الإمارات.

وكان السراج قد التقى مساء أمس الثلاثاء، عدداً من ضباط الجيش الليبي في العاصمة طرابلس، وتناول اللقاء، بحسب الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحكومة الوفاق، آخر التطورات على الساحة الليبية والوضع الأمني في البلاد بشكل عام. وقدّم الضباط شروحاً مفصلة على ما تم اتخاذه من إجراءات لدعم المؤسسة العسكرية وتوحيدها، واستعراض برامج للتجهيز والتدريب والتأهيل في الأكاديميات والمؤسسات الأمنية، في وقت كشف فيه العميد محمد الغصري المتحدث باسم وزارة الدفاع بحكومة الوفاق، لـ”العربي الجديد”، عن تحركات لتوحيد الجيش الليبي تحت قيادة عسكرية موحدة.

شاركنا على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل