ماكرون يستقيل من رئاسة حركته السياسية وتغيير اسمها إلى "الجمهورية إلى الأمام"!!

هيئة التحرير8 مايو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ماكرون يستقيل من رئاسة حركته السياسية وتغيير اسمها إلى "الجمهورية إلى الأمام"!!
رابط مختصر
شاركنا على:
استقال الاثنين الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون من رئاسة حركته السياسية التي بات اسمها “الجمهورية إلى الأمام”، بحسب ما أعلن ريشار فيران أمين عام الحركة. وكان ماكرون قد أطلق حركة “إلى الأمام” في أبريل 2016 حين كان وزيرا للاقتصاد في حكومة فرانسوا هولاند. وستترأس الحركة كاترين باربارو حتى انعقاد مؤتمرها التأسيسي العام.

تخلى الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون الاثنين عن رئاسة حركته السياسية التي بات اسمها “الجمهورية إلى الأمام” وذلك قبل خمسة أسابيع من انتخابات تشريعية بالغة الأهمية، وفق ما أعلن أمين عام الحركة. وإلى حين انعقاد المؤتمر القادم للحزب ستدير الحركة كاترين باربارو التي تم تعيينها رئيسة بالوكالة.

وكان ماكرون أسس حركة “إلى الأمام” في نيسان/أبريل 2016 حين كان وزيرا للاقتصاد في حكومة الرئيس فرانسوا هولاند وشكلت المدماك الأول في تسلقه بسرعة فائقة إلى سدة الرئاسة.

وسيتولى رئيس الوزراء الجديد الذي من المتوقع تعيينه اعتبارا من الأحد المقبل، الإشراف على الحملة الانتخابية في محاولة لتشكيل غالبية في الجمعية الوطنية، بحسب ما أضاف ريشار فيران في لقاء إعلامي. وتنظم الانتخابات التشريعية في فرنسا في جولتين 11 و18 حزيران/يونيو المقبل.

وأضاف الأمين العام أن حركة “الجمهورية إلى الأمام” ستقدم مرشحا في كل دائرة انتخابية (577 دائرة) مؤكدا أن نصفهم سيكون من المجتمع المدني كما أنه سيكون هناك “50 بالمئة على الأقل” من النساء بينهم.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن أسماء المرشحين الخميس مشيرا إلى أن الحركة التي تسعى إلى “إضفاء طابع أخلاقي على الحياة السياسية” تشترط على كل مرشح نظافة سجله العدلي.

كما أوضح الأمين العام أن “المؤتمر التأسيسي” للحركة سيعقد “قبل 15 تموز/يوليو المقبل”.

شاركنا على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل