مايكروسوفت تطرح إصدارا تجريبيا جديدا من ويندوز 10

آخر تحديث : الثلاثاء 21 مارس 2017 - 8:23 مساءً

طرحت شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت إصدارا جديدا من نسخة المعاينة التجريبية “تيكنيكال بريفيو” لنظام التشغيل المقبل “ويندوز 10” يمكن لجميع مشتركي خدمة “ويندوز إنسايدر” تحميلها مجانا من موقع الشركة الإلكتروني.

ويأتي طرح الإصدار الجديد بعد يومين من مؤتمرها الذي كشفت فيه عن أبرز ميزات نظام التشغيل ويندوز 10، وسيتاح لمستخدمي هذه النسخة التجريبية اختبار العديد من الميزات التي أعلنت عنها الشركة الأربعاء الماضي.

ولا تتضمن الإصدارة التجريبية الجديدة جميع الميزات التي تحدثت عنها الشركة، لكنها تحتوي على عدد منها مثل المساعد الرقمي “كورتانا” على سطح المكتب (رغم أن كورتانا ما تزال غير مدعومة في المنطقة حاليا) وقائمة “ابدأ” المُحسنة، وتطبيق الإعدادات الجديد، وتطبيق “إكس بوكس”.

كما تضمنت النسخة الجديدة استعراضا لعدد من التغييرات على مركز التنبيهات، وبعض التطبيقات الجديدة مثل تطبيق الصور والبريد والخرائط. في حين ستطرح مايكروسوفت متصفح “سبارتان” الجديد في إصدارات قادمة من النسخة التجريبية.

وكانت مايكروسوفت كشفت بأن متصفحها الجديد “سبارتان” يستخدم محركا جديدا بالكامل لإظهار صفحات الويب يختلف كليا عن المحرك القديم المستخدم في “إنترنت إكسبلورر” كما يقدم ميزات أخرى عديدة، لكنها أكدت بأن ويندوز 10 سيضم المتصفحين جنبا إلى جنب.

المصدر - البوابة العربية للأخبار التقنية
2017-03-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

saad64
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!