مخيمات تندوف: غليان داخلي بسبب القرار الأممي والبوليساريو تفرض حظر التجوال!!

آخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2017 - 11:38 مساءً
النخبة : متابعة

مجلة النخبة …عينك على الحقيقة…

كما كان متوقعا و على خلفية الدعوات التي أطلقتها عدد من الفعاليات الشبابية داخل مخيمات تندوف، إلى تنظيم مسيرات اليوم الأربعاء 3 ماي، على خلفية القرار الأممي الأخير، أكدت مصادر إعلامية موريتانية أن مخيمات تندوف تعيش على وقع تطورات مثيرة، وأن الأوضاع داخل المخيمات تزدادا توترا يوما بعد يوم ..

وحسب ذات المصادر، فإن القادة العسكريين وفي محاولة منهم لمنع المسيرة الاحتجاجية التي كان ساكنة المخيمات بصدد تنفيذها اليوم أمام الأمانة العامة بالرابوني أصدروا أمرا بفرض حظر تام للتجول بدءا من مساء أمس الثلاثاء.

و كما سبقت الإشارة فإن عددا من أنصار الجبهة الانفصالية ساءهم ما وصفوه بالهزائم المتتالية التي تلقتها الجبهة مع بداية العام الجديد، و التي تمثلت في عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي بدعم كبير من الدول الإفريقية، ثم ما أسفر عنه اجتماع مجلس الأمن و التصويت بالإجماع على مشروع القرار الأمريكي، و هو ما أدى بالجبهة إلى سحب مقاتليها من المنطقة العازلة.

الغاضبون من الجبهة و الذين اتهموها ببيع الوهم و التغرير بشباب المخيمات، قرروا  الدعوة لوقفة اليوم الأربعاء 3 ماي  أمام مقر ما يسمى بالكتابة العامة  لما يسمى بالشهيد الحافظ بوجمعة.

هذا وتتخوف الجبهة الانفصالية من فرار المحتجزين الصحراويين إلى الأراضي الموريتانية ومنها إلى المغرب بعدما فقدوا الثقة في القيادة الجديدة، مما دفع بها إلى تكثيف تواجد عناصر مليشياتها  المسلحة والتي باتت تطوق المخيمات بدعم من الجيش الجزائري.

لمتابعه كل ما هو جديد من الاخبار المغربية، العربية و الدولية تابعنا بإستمرار

2017-05-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!