مليلية المحتلة: مائة مهاجر يجتازون السياج الحديدي في اتجاه اسبانيا!!

آخر تحديث : الثلاثاء 9 مايو 2017 - 4:20 مساءً
النخبة : متابعة
تمكن حوالى مائة مهاجر أفريقي، اليوم الثلاثاء، من دخول مدينة مليلية المحتلة وبتسلق السياج الحدودي، على ما أفادت مصادر متطابقة.

وصرح متحدث باسم الحرس المدني الإسباني لوكالة فرانس برس: “وقعت الأحداث في حوالى الساعة السابعة صباحاً (05,00 ت غ)، كانت مجموعة كبيرة من حوالى 300 شخص من أفريقيا جنوب الصحراء، نجح 100 منهم في دخول مليلية”.

وتشكل مدينتي سبتة ومليلية، المحتلتين شمال المغرب الحدود البرية الوحيدة بين الاتحاد الأوروبي والقارة الأفريقية. ويتولى المغرب وإسبانيا مراقبة هذه الكيلومترات الثمانية من الحدود البرية.

كذلك أصيب ثلاثة عناصر من الحرس المدني بجروح طفيفة نتيجة التعرض لضربات أو السقوط، وجرح أحدهم بكلاب يستخدمه المهاجرون لتسلق الحاجز، على ما أوضحت مديرية شرطة مليلية المحتلة في بيان متهمة المهاجرين “برشق عناصر الأمن بالحجارة” وإلحاق الأضرار بعدد من آليات الحرس المدني.

من جهته أفاد متحدث باسم الصليب الأحمر في مليلية المحتاة، عن معالجة ثلاثة مهاجرين “إصاباتهم طفيفة (…) رضوض وجروح بسيطة”.

وتعود محاولة الدخول الجماعية الكثيفة إلى مليلية المحتلة في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، عندما نجح حوالى مائة مهاجر أفريقي في اجتياز السياج الثلاثي الذي يبلغ طوله 12 كلم.

يرتفع السياجان الخارجيان أكثر من ستة أمتار ويتضمنان في بعض المواقع أسلاكاً شائكة وشفرات قاطعة، وتندد المنظمات الحقوقية باستمرار بالجروح الخطيرة التي تلحقها.

كذلك تعرض مدينة سبتة المحتلة، منذ مطلع العام، إلى عدة محاولات اقتحام جماعية نفذها مهاجرون أفارقة.

2017-05-09 2017-05-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل