من هي المغربية “نوال الصوفي” التي فازت بجائزة “صانع الأمل” في دبي؟ (فيديو)

آخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 3:58 مساءً

مبادرة “صنَّاع الأمل” انطلقت دورتها الأولى خلال فبراير/شباط من العام الجاري كواحدة من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية التي لاقت تفاعلًا شعبيًا واسعًا على منصات وشبكات التواصل الاجتماعي في العالم العربي.

وأكد الشيخ محمد بن راشد أن المرشحين الخمسة هم جميعاً من الفائزين وسيحصلون على جائزة المليون درهم و”سنستمر في صناعة الأمل”، على حدّ تعبيره.

ونوال الصوفي، تبلغ من العمر 30 عامًا، وولدت لأبوين مغربيين في إيطاليا، وبدأت رحلة عملها التطوعي منذ أن كانت في الرابعة عشرة من عمرها، وأول تجربة لها كانت مساعدة المشرَّدين والمهاجرين المغاربة، ومع الوقت تحوّل اهتمامها نحو القضية الفلسطينية، التي خرجت في مظاهرات مؤيدة لها والتعريف بقضيتها.

ولاحقًا، قرّرت الناشطة “نوال” دراسة العلوم السياسية والعلاقات الدولية، وفي السنة الجامعية الثانية استطاعت العمل في المحاكم والسجون، كوسيط اجتماعي للتخفيف من معاناة المهاجرين، حيث تقاضت من الترجمة أجراً ساعدها في الإنفاق على دراستها الجامعية.

وقبل عامين، وفي وقت كان في جيبها ثلاثة يوروهات فقط،  بدأت بجمع الأدوية وإرسالها إلى سوريا، واستطاعت عبر الإرادة تجهيز قافلة أسمتها (قافلة الحرية لحمص)، وساهمت كثيرًا بدعم اللاجئين السوريين حتى صار اسمها يمثل “ملاكًا” للرحمة بالنسبة للسوريين.

 وأثبتت “نوال” شجاعتها، فرغم دعاوى عدة دعت للانتقام منها، واتهامها بأنها تساعد على الهجرة السّرية وغير الشرعية إلى أوروبا، إلا أنها قالت إنها لا تخشى شيئًا طالما أن أهدافها نبيلة ورسالتها إنسانية.
وهنأ مغردون من مختلف البلاد العربية عبر موقع التواصل “تويتر” في هاشتاغ #صناع_الأمل، الصوفي، فيما عبر مغاربة عن فخرهم بمواطنتهم التي قدمت انموذجا يحتذى للإنسانية.
  يذكر أن مبادرة “صنَّاع الأمل”، انطلقت دورتها الأولى خلال فبراير/شباط من العام الجاري، كواحدة من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، التي لاقت تفاعلاً شعبياً واسعاً على منصات وشبكات التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وذلك لتفرّد فكرتها ودورها في بث روح التفاؤل والطاقة الإيجابية لدى شعوب المنطقة.

وضمت لجنة التحكيم: نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، وعلي جابر عميد كلية محمد بن راشد للإعلام، مدير عام القنوات في مجموعة MBC، والإعلامي السعودي أحمد الشقيري، المهتم بأمور الإحسان والتحسين.

2017-05-19 2017-05-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل