موريتانيا: الرئيس ولد عبد العزيز ينتقد الاتحاد الأوروبي والمعارضة…الاتحاد الأوروبي ليس مقياسا لنا -فيديو-

آخر تحديث : الأحد 6 أغسطس 2017 - 5:09 صباحًا
موريتانيا: الرئيس الموريتاني يصرح “الاتحاد الأوربي ليس مقياسا لنا”

أكد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أن الاتحاد الأوربي ليس مقياسا بالنسبة لبلاده لتقويم الاستفتاء الدستوري، معتبرا أن من يفكر بهذا المنطق نظرته “استعمارية بحتة”.

جاء ذلك في رد ولد عبد العزيز على سؤال يتعلق بعدم وجود مراقبين من الاتحاد الأوروبي على عملية التصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي تجري اليوم السبت في موريتانيا.

وقال ولد عبد العزيز في تصريح صحفي بعد الإدلاء بصوته: ” التصويت جرى في جو تميز بالسكينة والهدوء دون تسجيل أية عراقيل”.. التصويت يسير على ما يرام”.. “أعتقد أن جميع المواطنين سيشاركون في هذه الاستحقاقات على ضوء المشاركة الواسعة في الحملة الانتخابية الممهدة لها وفي المهرجانات التي عقدناها في مجمل ولايات الوطن”.

وانتقد ولد عبد العزيز دعوات المعارضة لمقاطعة  التصويت في موريتانيا قائلا: “إذا كانت أقلية قليلة من المعارضة الوهمية التي لم يعد لها وجود إلا في شبكات التواصل الاجتماعي وبقيت أسماء بلا مسمى، تعلن على مستوى رؤسائها المقاطعة وتدعو لها، فإن من يتابع ما جرى خلال الأيام الماضية يلاحظ أن هذه الأحزاب لا تأثير لها في الساحة السياسية الوطنية”.

من جهته قال مدير الحملات الانتخابية في اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد ولد سيدي، إن نسبة المشاركة في العاصمة نواكشوط عند منتصف النهار وصلت إلى 20 في المئة.

وأضاف ولد سيدي أن نسبة المشاركة في الولايات الداخلية اقتربت من حاجز الـ40 في المئة”، مشيرا إلى أن الكثير من المكاتب لم تتوفر عنها معلومات حتى الآن وأن هذه الأرقام تقريبية.

المصدر: وكالات

المصدر - https://arabic.rt.com
2017-08-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!