موريتانيا: ربما تدخل في حرب بالوكالة مع المغرب…تعرض الجيش المغربي لعمليتي إطلاق نار على حدودها

آخر تحديث : السبت 7 أبريل 2018 - 4:44 مساءً
موريتانيا تدخل في حرب بالوكالة مع المغرب بعد تعرض الجيش المغربي لعمليتي إطلاق نار على حدودها

كشف مصادر جد موتوقة ” للجزائر تايمز” عن بلاغ مغربي سري تسلمته الأمم المتحدة عن تعرض الجيش الملكي المغربي المرابط قرب حدود مع موريتانيا لعمليتي إطلاق نار أصيب خلالهما جندي مغربي بجراح خطيرة

وأكد البلاغ المغربي الذى كشفت عنه الفصول الأولى الخفية من تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، أونطونيو غوتريس، حول الصحراء جنوب المغرب.

وقال البلاغ إن عمليتين تم فيهما إطلاق نار  قرب الحاجز الترابي (آسنتور) بجوار بلدتي ‘بير كندوز‘ و‘تشلا ‘، و خلال إحدى العمليتين أصيب جندي مغربي.

وامتنعت البعثة الأممية إلى الصحراء ( المينرسو ) عن توجيه إي اتهام  له صلة بالحادثين إلى جبهة البوليساريو التى نفت فى رسالة جوابية على استفسار أممي حول حادة اطلاق النار على الجنود المغاربة.

وفي اطار حرب باردة بالوكالة سمحت موريتانيا بنقل جزء من سكان المخيمات بعبور الشمال الموريتاني للوصول إلى  المنطقة العازلة منزوعة السلاح المحاذية للجدار الأمني حيث يتواجد الجيش المغربي، عبر أراض تدخل ضمن نطاق المنطقة الدولية المنزوعة السلاح، استجابة منها لرغبة الجزائر في إدامة التوتر على الحدود الجنوبية للمملكة، قبل أن تتحول الخطة، في ما بعد إلى حرب استنزاف تقودها الجبهة الانفصالية ، في حين تبقى الجزائر بعيدة عن أي مشاكل، بعدما تكون قد أخرجت شبح الحرب من أراضيها بتندوف

2018-04-07 2018-04-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل