موغابي: 93سنة لا يستطيع مقاومة النوم ويغفو في كل الاجتماعات! وسيترشح للانتخابات في زيمبابوي!!

آخر تحديث : الجمعة 12 مايو 2017 - 3:07 مساءً

لا يقدر على مقاومة النوم خلال الاجتماعات، فرئيس زيمبابوي روبرت موغابي -البالغ من العمر 93 عاماً، والذي سيخوض الانتخابات مجدداً في العام المقبل- يغفو خلال اللقاءات، “نصف نائم”، أو بتعبير أدق يريح عينيه لا أكثر، لكونه يعاني حالة مَرضية تجعلهما لا تتحملان الأضواء الساطعة.

هذا ما قاله المتحدث الرسمي جورج شارامبا، بعدما انهالت التعليقات على موغابي إثر انتشار صور له يظهر فيها نائماً، على ما يبدو، في اجتماع المُنتدى الاقتصادي العالمي بجنوب إفريقيا، خلال الشهر الجاري، وفق ما نقلته صحيفة الغارديان البريطانية عن صحيفة هيرالد الحكومية.

وجاءت تصريحات المتحدث الرسمي بعدما غادر الرئيس هذا الأسبوع إلى سنغافورة؛ من أجل تلقّي علاجٍ طبيٍ لعينيه، مضيفاً: “أشعر بالإخفاق عندما يوجد ذلك التفسير بأن الرئيس ينام في المؤتمرات- لا”.

ونشر حساب على موقع تويتر باسم ثيوفيلوس تغريدةً للتعليق على إحدى صور الرئيس، الذي تولّى السلطة منذ عام 1980، قائلاً: “موغابي نائماً في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي خلال مناقشة بشأن إشراك الشباب في صنع القرار. الأمر حزين!”.

View image on Twitter

sleeping at the during a discussion on youth involvement in decision making. Sad….

وعلّق الصحفي إسماعيل أكوي على تلك الواقعة في تغريدة، قال فيها إن موغابي صُوِّر نائماً في أثناء انعقاد احتفالية لمناسبة الذكرى الـ60 لاستقلال البلاد!

View image on Twitter

#Ghana is 60 and ongoing is the independence day parade. Mugabe is caught sleeping while ceremony is ongoing. #Ghana60YearsOn

وتُراقَب صحة موغابي الآخذة في الوهن من كثب في زيمبابوي، إذ تداول مستخدمون على الشبكات الاجتماعية على نحو كبير صورته بينما يجد صعوبة بالغة في المشي على السجادة الحمراء، وفي أثناء سقوطه من أعلى منصّة عام 2015.

2017-05-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!