ميناء طنجة المتوسط يستقبل اضخم سفينة لنقل الحاويات في العالم “MOL Triumph”

آخر تحديث : الإثنين 17 أبريل 2017 - 8:46 صباحًا

يستعد ميناء طنجة المتوسط في الأيام القليلة المقبلة، لاستقبال سفينة “MOL Triumph” التي تعد أضخم سفينة حاملة الجاويات في العالم، حيث تستطيع حمل ازيد من 20 ألف حاوية على متنها وترسو فقط في الموانئ الكبرى.

وحسب موقع “marinelink.com” المتخصص في أخبار التجارة البحرية، فإن هذه الحاملة العملاقة للبضائع رست مؤخرا في ميناء شنغاي الصيني، ضمن أولى رحلاتها الكبرى بعد دخولها حيز العمل في 27 مارس 2017.

وأضاف ذات المصدر، أن “MOL Triumph” التي يصل طولها إلى 400 مترا، وعرضها 58,8 مترا، ستقوم برحلة ستجوب فيها عدد من الموانئ خلال الايام المقبلة، منها موانئ في شرق أسيا، ومرورا عبر قناة السويس وصولا إلى طنجة المتوسط.

ومن طنجة المتوسط، يضيف الموقع المذكور، ستواصل حاملة الحاويات المعنية رحلتها إلى موانئ أخرى في غرب أوروبا، قبل أن تعود مجددا إلى طنجة المتوسط في طريقها إلى شرق أسيا.

ويُعتبر اختيار ميناء طنجة المتوسط لرسو هذه الحاملة العملاقة بدل عدد من الموانئ الاخرى في حوض البحر الابيض المتوسط، من بين المؤشرات الهامة التي تؤكد على المكانة الكبيرة التي بدأ يشغلها ميناء طنجة المتوسط في التجارة البحرية وسمعته الجيدة كأحد أكبر وأفضل الموانئ في العالم.

وتجدر الاشارة إلى أن هذه السفينة الحاملة للحاويات، تم صنعها من طرف شركة سامسونغ للصناعات الثقيلة لفائدة شركة “MOL”  الصينية، وستتخصص في نقل البضائع عبر العالم وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدان.

2017-04-17 2017-04-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل