نيمار: بعد اقترابه من ريال مدريد الإسباني.. هل يعيد بيريز “الضربة البرازيلية” لبرشلونة؟ الطريق مع (PSG) مسدود

2019-08-11T01:58:28+01:00
2019-08-11T02:05:39+01:00
رياضة
هيئة التحرير11 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
نيمار: بعد اقترابه من ريال مدريد الإسباني.. هل يعيد بيريز “الضربة البرازيلية” لبرشلونة؟ الطريق مع (PSG) مسدود
رابط مختصر
شارك على:
نيمار: بعد اقترابه من الريال مدريد الإسباني.. هل يعيد بيريز “الضربة البرازيلية” لبرشلونة؟ الطريق مع البي إس جي (PSG) مسدود

نيمار: ما زال مصير البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان، يُشعل سوق الانتقالات الصيفية الحالية، لاسيما مع موقفه من العودة مرة أخرى إلى الدوري الإسباني، من بوابة أحد القطبين: برشلونة فريقه السابق، أم ريال مدريد غريمه الأزلي، بعد أن وصلت العلاقة بينه وإدارة البي إس جي إلى طريق مسدود، ويُصرُّ نيمار على الرحيل وعدم ارتداء قميص نادي العاصمة الفرنسية مرة أخرى.

وتتعنَّت إدارة باريس في رحيل نيمار خاصة إلى فريقه السابق برشلونة، نظراً لسوء العلاقات بين الناديين، بجانب رفض سان جيرمان رحيل البرازيلي بهذه الطريقة، بعدما وضع النادي طموحاتٍ وآمالاً كبيرة عليه، ودفع 222 مليون يورو قبل عامين لكسر عقده مع البارسا، وجعله أغلى لاعب في التاريخ.

حلم بيريز

يملك فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد حلماً منذ سنوات عديدة، بالتعاقد مع نيمار ليكون أحد «جالاكتيكوس» الميرينغي، وخاصة بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، كصفقة مُفيدة على الجانب الفني والاقتصادي للنادي.

وفي الساعات الماضية، دخل ريال مدريد على خطِّ المفاوضات مع باريس سان جيرمان، من أجل الظفر بخدمات نيمار، حيث يسعى بيريز لاستغلال علاقته الطيبة مع ناصر الخليفي، رئيس البي إس جي لحسم الصفقة.

وعلى الجانب الآخر، تسعى إدارة سان جيرمان لإتمام الصفقة لصالح الميرينغي، لكي تحرم برشلونة من خدماته، بينما يضع اللاعب البارسا هدفاً أوَّلاً حتى الآن.

neymar touchel  - النخبة

وأفادت التقارير أنَّ ريال مدريد تقدَّم بعرضٍ رسمي لضمِّ نيمار بقيمة 120 مليون يورو، بالإضافة إلى الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب خط الوسط، ولكن رفض أفضل لاعب في العالم الرحيل عن الميرينغي، سيدفع إدارة الملكي لتعديل العرض مرة أخرى والتوصل لاتفاق مع البي إس جي.

انتظار برشلونة

رغم كلِّ التقارير عن وجود مفاوضات بين برشلونة ونيمار بشكل غير رسمي، فإن إدارة البارسا نفت مراراً وجود أيّ مفاوضات، وأن اللاعب ليس ضمن حساباتهم في الفترة الحالية.

وينتظر برشلونة من نيمار أن يخرج لوسائل الإعلام، ويُعلن رغبته في العودة بشكل صريح، لكي يتم التحرك بشكل رسمي لضمِّه، نظراً للطريقة التي رحل بها عن النادي، والتي أثارت غضب الإدارة والجماهير، بخلاف الأزمات القضائية بينه وبين الإدارة، منذ الرحيل قبل عامين.

وأكد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة مؤخراً، أنه يتواصل باستمرار مع نيمار، وطالبه بضرورة الخروج للإعلام والإفصاح عن رغبته إذا أراد العودة، مما يزيد الضغط على البرازيلي.

%D8%AA%D9%86%D8%B2%D9%8A%D9%84  - النخبة
الصفعة البرازيلية

يأمل ريال مدريد أن يُكرر السيناريو البرازيلي مع نيمار مرة أخرى، كما حدث من قبل مع الظاهرة رونالدو نازاريو نجم البارسا والميرينغي السابق.

ولعب رونالدو في صفوف البارسا لمدة موسم واحد 1996-1997، قبل أن يرحل إلى إنتر ميلان الإيطالي، ليمثل النيراتزوري 5 سنوات، ارتبط اسمه بعدها بالعودة إلى برشلونة، ولكن ريال مدريد بقيادة رئيسه بيريز نجح في تحويل وجهة البرازيلي إليه في صفقة قياسية آنذاك، بقيمة 45 مليون يورو.

وأفصح خوان جاسبارت، رئيس برشلونة السابق، عن تفاصيل هذه الصفعة، وصرَّح: «رونالدو قال لي إنَّه كان سيحسم أمره بالعودة إلى برشلونة لو كنا تقدَّمنا بعرضٍ مُشابه لِمَا قدَّمه ريال مدريد، لكنه كان عرضاً ضخماً، ولم نكن نتحمل استثمار كل هذه الأموال الضخمة في لاعب واحد كان قد رحل عن النادي بنفس الطريقة» .

tagreuters - النخبة

نيمار نفسه ألمح إلى اقترابه من صفوف الملكي، بنشر صورة تجمعه بالفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، والظاهرة رونالدو في مباراة ودية سابقة، أشعلت الكثير من التكهنات.

فهل ينجح فلورينتينو بيريز هذه المرة أيضاً في توجيه صفعة للغريم التقليدي، أم يتغير السيناريو بانتصار الكتلان؟ هذا ما ستجيب عنه الفترة المتبقية في الميركاتو المثير.

شارك على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل