هاني ابوزيد: إيران تريد الانتقام من الخليج عبر البوابة المغربية!! المناورة المفضوحة…

آخر تحديث : السبت 21 يوليو 2018 - 3:41 مساءً
هاني ابو زيد

يبدو أن ايران حينما عجزت عن صد الهجمات السعودية والخليجية التي صوبها مجلس التعاون الخليجي في كبد الدولة الفارسية في التحالف الأخير، الذي شهدته الرياض قبل أيام، قد وجد في حراك الريف بالمملكة المغربية ما ينتقم به من المغرب التي تحظي بالمكانة الأبرز عند السعودية ودوّل مجلس التعاون الخليجي.

لقد وفر الحراك هدفاً في مرمى دول مجلس التعاون الخليجي، من البوابة المغربية حيث تأكدت معلومات عن أموال ضخمة يتم ضخها لزعامات الحراك بدعوى الإنتصار للمطالب العادلة، بتوجيهها من كَوْنها مطالب إجتماعية يسعون لحلها، إلى وسيلة  لضرب الحليف القوي،

وكانت مصادر استخباراتية عربية أشارت إلى أن المغرب الذي وقف لسنوات طويلة ضد كل محاولات تشييعه التي أرادت استغلال حالة الوجد الصوفي المنتشرة في المغرب، قد أزعج الدولة الفارسية فارادت أن تصطاد في الماء العكر فتنتقم من حالة الاستقرار وتحدث حالة من الشقاق تمكنها من خلق قواعد لها في الأوساط الريفية بنفس الطريقة التي تسللت بها إلى اليمن وفرضت بها أجندتها في الإعتراك الدائر هناك.

المغرب انتبهت إلى المخطط وشددت من تطويق محاولات الإختراق لصفوف زعامات الحراك برصد كافة خطوط الاتصال تمهيدا لتقديمها قريبا للمحاكمة بتهمة تلقي أموال من الخارج بهدف زعزعة الاستقرار بالبلاد.

الأيام القليلة القادمة ستشهد الكشف عن تناسق بين الدور الإيراني والجزائري لتحقيق هذا الخرق لتحقيق مصالح مشتركة بين الدولتين.

كلمات دليلية ,
2018-07-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!