هستيريا وجنون إيران بعد قمة الرياض…نصر الله: أنصح السعودية بالتفاوض مع طهران‎!! يا عيني على العبقرية!!

آخر تحديث : الخميس 25 مايو 2017 - 9:30 مساءً

يؤدي التنافس بين السعودية وإيران إلى تأجيج الصراعات في المنطقة بما في ذلك الحرب في سوريا التي لعب فيها حزب الله دورا حاسما في القتال دعما للرئيس بشار الأسد.

في استمرار لمسلسل هستيريا التصريحات المضادة للمملكة العربية السعودية بعد قمة الرياض، نصح الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، اليوم الخميس، السعودية  بالتفاوض مع إيران بدلاً من سلوك طريق يؤدي إلى “سفك المزيد من الدماء”، على حدّ قوله.

واعتبر محللون أن هستيريا التصريحات الصادرة من إيران وأعوانها في المنطقة، والتي لجأت إلى تعابير التهجم اللفظي، هي من أهم الأدلة على نجاح قمم الرياض التي أظهرت مكانة السعودية العالمية كقائد محوري للعالمين العربي والإسلامي.

وقال “نصر الله” في خطاب متلفز، اليوم، بمناسبة ما يسمّى “عيد المقاومة والتحرير”، إن “الرياض تهدف إلى جرّ الولايات المتحدة إلى صراع مع طهران بعد القمة الأمريكية السعودية”، والتي أشار فيها الرئيس دونالد ترامب إلى دعمه القوي للمملكة العربية السعودية في وقت هاجم فيه إيران”.

وقال ترامب خلال مؤتمر قمة الرياض إن “إيران مسؤولة عن عدم الاستقرار في المنطقة وتمويل وتسليح وتدريب الميليشيات التي تنشر الدمار والفوضى”.

وتمثل سياسة ترامب تنصلاً من سياسة سلفه باراك أوباما الإقليمية الذي أجرت إدارته أول محادثات مباشرة مع طهران منذ الثورة الإسلامية العام 1979.

2017-05-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!