هل انت لا تجيد اللغات؟ كيف تنقذك ترجمة جوجل الفورية في المواقف الحرجة أثناء سفرك؟

آخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2017 - 3:14 مساءً

هل أنت مسافر إلى بلد أجنبي، وفي وضع حرج لأنك لا تفهم اللغة؟ لا تخش أبداً، تطبيق جوجل للترجمة يمكنه ترجمة عشرات اللغات إما من خلال النص أو الصوت.

يمكنك كتابة نص بلغة أجنبية أو التحدث إلى التطبيق، وستُترجم الكلمات إلى لغتك الأم. بل إن بإمكانك الإشارة بهاتفك الذكي إلى أي إشارة أو نص مكتوب بلغة أجنبية، وسيعرض التطبيق لك ترجمته. دعونا نتحقق من ذلك.

يعمل تطبيق ترجمة جوجل على أجهزة iOS وأندرويد؛ بإمكان مستخدمي آيفون وآيباد تنزيله من متجر أبل، بينما يمكن لمستخدمي أندرويد تنزيله من جوجل بلاي، وكلا الإصدارين يقدمان تقريباً نفس الميزات. بخلاف اللغة الإنكليزية، بعض اللغات التي يدعمها التطبيق تشمل الفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية واليونانية والصينية واليابانية والكورية واللاتينية والعربية والروسية والعبرية واليديشية.

من نص إلى نص/صوتياً

أولاً، لنفترض أنك تريد ترجمة إيطالية لعبارةٍ عربية، انقر على اسم اللغة الحالية في الجانب العلوي الأيسر من الشاشة واختر اللغة العربية كلغة المصدر، ثم اضغط على اسم اللغة على الجانب العلوي الأيمن من الشاشة وحدد الإيطالية كلغة الهدف. بعد ذلك، انقر الزر الذي يقول “اضغط لإدخال النص” وابدأ في كتابة الكلمة أو العبارة العربية التي ترغب في ترجمتها.

كبديل، يمكنك النقر على الرمز المائل وكتابة عبارة باللغة العربية لحرف واحد في كل نقرة باستخدام إصبعك أو القلم، بينما تكتب الأحرف على الشاشة، يحاول التطبيق التنبؤ بما تخطط لكتابته عن طريق عرض الكلمات المحتملة وتركيبات الأحرف. يمكنك متابعة الكتابة أو يمكنك اختيار إحدى الكلمات إذا كانت تطابق ما كنت تنوي كتابته.

في المقابل، يعرض التطبيق الكلمة أو العبارة باللغة الإيطالية. بإمكانك النقر على زر السهم الأيمن بجوار الترجمة ثم اضغط على رمز مكبر الصوت بجانب العبارة العربية أو الإيطالية لسماعها بصوت عال بأي من اللغتين.

من صوت إلى نص

كخيار ثالث، يمكنك النقر على زر مكبر الصوت في الجزء العلوي من الشاشة وقول الكلمة أو العبارة التي تريدها في التطبيق. عندها يقوم التطبيق بترجمتها ونطقها باللغة الإيطالية.

يدعم التطبيق الترجمة الفورية من وإلى اللغتين العربية والإيطالية على حد سواء، ما يعني أن الترجمة لحظية تقريباً. وهكذا يمكنك التحدث مع شخص إيطالي من خلال التحدث باللغة العربية، ثم سماع الكلمات المترجمة إلى الإيطالية، ومن ثم الاستماع إلى استجابة الشخص الآخر باللغة الإيطالية مُترجمة إلى العربية.

ترجمة الصور

هناك ميزة رائعة أخرى هي قدرة التطبيق على ترجمة النصوص الموجودة في الصور عبر الكاميرا الموجودة في هاتفك.

أولاً، اختر لغتي المصدر والهدف، ثم اضغط على أيقونة الكاميرا. بالنسبة لبعض اللغات، سيكون عليك تحميل حزمة اللغة، افعل ذلك ثم حدد كاميرا هاتفك إلى أي علامة أو ملف أو أي نص مكتوب باللغة المصدر، بعدها تُترجم لغة المصدر إلى اللغة الهدف، وتُعرض على شاشة هاتفك.

إذا لم يكن لديك مساحة كافية على جهازك لتنزيل حزمة اللغة، يمكنك استبعاد هذا الخيار واستبداله بترجمة يدوية أكثر. وجه الكاميرا إلى النص الذي تريد ترجمته، مثل هذه النسخة الروسية من قصة PCMag حتى ترى عبارة “محاذاة النص”. أمسك هاتفك بثبات حتى تختفي هذه العبارة وسيُترجم النص. اضغط على زر القفل في جهازك، وسيطلب منك التطبيق تحديد النص الذي تريد ترجمته بإصبعك وتقديم أفضل تخمين له.

هذا الموضوع مترجم عن موقع PCMag. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

كلمات دليلية , ,
2017-04-09 2017-04-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!