هل ستسمع إسبانيا لتقرير أمريكي ينص بإرجاع سبتة ومليلية للمغرب؟

آخر تحديث : الجمعة 24 مارس 2017 - 2:29 مساءً

طالبت مجلة أمريكية الدولة الإسبانية بإعادة سبتة ومليلية  المحتلتين، للمملكة المغربية، من أجل حل مشكل الهجرة السرية الذي تعاني منه أوروبا.

واعتبرت المجلة الأمريكية “Frontpage” في تقرير لها أن إعادة الثغرين المحتلين سبتة ومليلية للمغرب، يعتبر حلا لمشاكل الهجرة السرية ومن شأنه أن يوقف مد الإسلاميين، على حد تعبيرها.

وأضافت المجلة، المعروفة بخطها العدائي للأجانب، وخاصة هجومها الدائم على المسلمين وربطهم بأعمال الإرهاب، أنه بإعادة المدينتين للمغرب، فإن المملكة ستتكفل بمعالجة ظاهرة الهجرة السرية، مشيرة إلى أن احتفاظ اسبانيا بسبتة ومليلية لا يضيف لها شيئا من الناحية الاقتصادية، معتبرة أن المشاكل التي تسببها سبتة ومليلية لأسبانيا أكثر من فوائدها.

المجلة التي يرأس تحريرها الناشط والكاتب الأمريكي المحافظ “ديفيد هورويتز”، ربطت هذا الحل المقترح بسياق انتشار مشاكل الهجرة والأعمال الإرهابية في العالم و مشيرة إلى أن هذه المشاكل يقف ورائها متطرفون إسلاميون. كما طالبت إسبانيا بإرجاع المدينتين من أجل وقف الكثير من المشاكل التي تعاني منها أوروبا.

وخلقَ هذا التقرير جدلا واسعا في أوساط القراء الإسبان، بعدما تناقلته وسائل إعلام إسبانية عديدة. وتعاني إسبانيا من عدد من عمليات الاقتحام عبر ثغر سبتة المحتلة من طرف مهاجري دول إفريقيا جنوب الصحراء، حيث نجح اكثر من 1500 مهاجر من اقتحام السياج العازل منذ انطلاق سنة 2017.

2017-03-24 2017-03-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

saad64
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!