هل يحق لمحتجين احتجاز حافلة لفوسبوكراع بالعيون المغربية ؟

هل يحق لمحتجين احتجاز حافلة لفوسبوكراع بالعيون المغربية ؟

24 ساعة
هيئة التحرير25 مارس 2017آخر تحديث : منذ سنتين
هل يحق لمحتجين احتجاز حافلة لفوسبوكراع بالعيون المغربية ؟
رابط مختصر
شارك على:

ليلة مضطربة عاشتها مدينة العيون المغربية البارحة، بعدما أقدم عدد من معطلي المدينة على الاستيلاء بالقوة على حافلة لنقل مستخدمي شركة “فوسبوكراع” والاحتجاج داخلها.

مبادرة المعطلين التصعيدية لقيت تعاطفا كبيرا في صفوف ساكنة المدينة التي حجت إلى شارع السمارة بالقرب من مدرسة “المرابطين” حيث تتوقف الحافلة.

ساعات طويلة قضاها المعطلون داخل الحافلة، ما أدى السلطات المحلية إلى استقدام مختلف أجهزة الأمن التي طوقت المكان.

وفي خضم الاحتجاجات داخل الحافلة وخارجها، وفشل دور الوساطة الذي لعبه منتخبون، وتأجيج الوضع بعدها من خلال مواجهات دامية بين متظاهرين متضامنين مع المعطلين (بينهم مندسون) ورجال الأمن، أدى في ساعة متأخرة إلى اقتحام رجال الوقاية المدينة والأمن الحافلة وتهشيم زجاجها واستعمال خراطيم المياه لإخراج من كان بالحافلة، وهو ما تم بالفعل بعد جهد كبير.

تدخل رجال الأمن الذي كان لابد منه أدى إلى إصابة عدد كبير ممن كان داخل بالحافلة، مما استدعى نقلهم إلى مستشفى بالمهدي لتلقي الإسعافات الضرورية، وهو ما حذا بعائلاتهم إلى الاحتجاج أمام ذات المشفى.

ومن خلال شاهد عيان، عرفت الأحياء المجاورة لشارع السمارة “محج محمد السادس” بالعيون، مواجهات عنيفة بين متظاهرين ورجال الأمن سجلت إصابات متفاوتة الخطورة بين الطرفين.

شارك على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل