هل يستفيق "الاتحاد الافريقي" يوم ما، للمناورات الفاشلة للجزائر ضد المغرب؟؟

هيئة التحرير11 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
هل يستفيق "الاتحاد الافريقي" يوم ما،  للمناورات الفاشلة للجزائر ضد المغرب؟؟
رابط مختصر
شارك على:

كعادتها وبعد كل كمين ضد المغرب كشفت وكالة الأنباء الجزائرية، عن مؤامرة جديدة ضد المغرب في الاتحاد الإفريقي، أصدر بموجبها “الاتحاد الافريقي أمس الاثنين، مذكرة شفهية تم توزيعها على جميع البعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء، وحمل فيها المغرب مسؤولية إفشال الاجتماع الوزاري المشترك بين مفوضية الاتحاد الافريقي، واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة حول التنمية الاقتصادية الذي احتضمنته العاصمة السينغالية دكار نهاية مارس الماضي”.
كما عرف الاجتماع المذكور مشادات كلامية قوية بين البعثة المغربية وجبهة البوليساريو الانفصالية، اضطر معها المنظمون إلى إلغاء الجلسة الافتتاحية والاجتماع، وذلك بسبب اعتراض المغرب القانوني على مشاركة وفد البوليساريو تحت علم الجمهورية الصحراوية، لعدم عضويتها في الأمم المتحدة.
وحسب الوكالة الجزائرية نفسها، “فصلت مفوضية الاتحاد الأفريقي الأسباب التي دفعتها هي واللجنة الاقتصادية لأفريقيا، لإلغاء ثم تأجيل عقد الاجتماعات السنوية المشتركة العاشرة للجنة الاتحاد الأفريقي الفنية المتخصصة للشؤون المالية والنقدية والتخطيط والتكامل الاقتصادي، ومؤتمر اللجنة الاقتصادية لأفريقيا لوزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفريقيين بداكار”.
واتهمت الجزائر ومعها دول معادية للوحدة الترابية، مثل جنوب إفريقيا وكينيا وغيرهما، المغرب بعرقلة الاجتماع، فيما تضغط بثقلها على الاتحاد الإفريقي لإصدار قرار ضد المملكة.

شارك على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل