المغرب: وزارة الخارجية توضح حقيقة زيارة كوهلر للعيون الأسبوع المقبل!!!

آخر تحديث : الثلاثاء 27 مارس 2018 - 1:58 مساءً
المغرب: وزارة الخارجية توضح حقيقة زيارة كوهلر للعيون الأسبوع المقبل!!!

خرجت وزارة الخارجية عن صمتها حول ما تردد عن زيارة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء “هورست كوهلر” إلى مدينة العيون في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل.

وأوضحت مصادر من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لـ”اليوم 24″، صباح اليوم الثلاثاء، أنه لا توجد أي زيارة مرتقبة لـ”كوهلر” إلى مدينة العيون، وبعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو” كما تم الترويج لذلك.

وكانت وسائل إعلام قد قالت إن زيارة مرتقبة لـ”كوهلر”، في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل، ستجرى لأربعة أيام في العيون، وأضافت أنه سيلتقي خلالها بممثلين عن البعثة الأممية، ويجري مباحثات مع أطراف مغرية، وانفصاليين من “البوليساريو”

فيما أثار الخبر جدلا، خصوصا أن شهر أبريل من كل سنة هو الموعد السنوي، الذي يقدم فيه المبعوث الأممي للصحراء تقريره للأمين العام للأمم المتحدة، والذي يقدمه بدوره أمام مجلس الأمن الدولي، للتصويت والتمديد لبعثة “المينورسو” في الصحراء.

يذكر أن “كوهلر” كان قد قدم أول إحاطة له حول مباحثاته في الصحراء، في جلسة مغلقة أمام أعضاء مجلس الأمن، الأربعاء الماضي، وهي الإحاطة، التي نوهت الحكومة المغربية بمضمونها، واعتبرت أنها حملت الكثير من التوضيحات اللازمة حول الموضوع.

2018-03-27 2018-03-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!