مغاربة: عبد الرزاق نسيب يفي بوعوده بالدفاع عن الصحراء المغربية ويتقلد منصبا في منتدى دول أمريكا اللاتينية

2019-10-28T23:45:01+01:00
2019-10-28T23:47:33+01:00
اخبار الوطن العربيمغتربون
هيئة التحرير28 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
مغاربة: عبد الرزاق نسيب يفي بوعوده بالدفاع عن الصحراء المغربية ويتقلد منصبا في منتدى دول أمريكا اللاتينية
رابط مختصر
شاركنا على:
مغاربة: عبد الرزاق نسيب يفي بوعوده بالدفاع عن الصحراء المغربية ويتقلد منصبا في منتدى دول أمريكا اللاتينية

أصبح السيد عبد الرزاق نسيب (صحفي إذاعي)، يوم الأربعاء، أول مغربي وعربي وإفريقي يتقلد منصبا مهما داخل منتدى دول أمريكا اللاتينية والكراييبي لحقوق الإنسان، حيث تم اختياره ضمن  المنتدى بصفة رسمية وبدون منازع.

الاشتاذ عبد الرزاق نسيب، الذي يقيم في البرازيل منذ 15 عشر سنة، صرح أنه حصل على عضوية المنتدى بعد أن تم ترشيحه بقوة من طرف عدد من المواطنين الأفارقة المقيمين بدولة البرازيل.

وصنع الاستاذ عبد الرزاق نسيب، الذي يشتغل كإعلامي وإداري ومحاضر في المجال الحقوقي والمجتمع المدني، لنفسه إسما وسط الجالية الإفريقية بالبرازيل، حيث أسس قبل 6 سنوات جمعية ” كل الديموقراطيين الأفارقة المقيمين بالبرازيل ودول أمريكا اللاتينية”، التي تعنى بمساعدة المهاجرين على الإندماج والإقامة بصورة قانونية إضافة إلى مساعدتهم على الولوج إلى معاهد من أجل تمكينهم من تعلم اللغة البرتغالية.

كما أضاف السيد نسيب في تصريح له لمنابر اعلامية دولية ووطنية ”من خلال أنشطتي داخل هذه الجمعية تمكنت من الاطلاع عن قرب على تحركات ومناورات أعداء الوحدة الترابية، وخصوصا الجزائر التي تُغرق بعض الإعلاميين والحقوقيين الأفارقة المقيمين بهذه الدول بالأموال كي يخدموا أجندتها المعادية للمغرب،” يقول نسيب.

وشدد المتحدث أنه سيلتزم بالدفاعفي كل المناسبات عن موقف المغرب الثابت بخصوص الصحراء المغربية داخل المنتدى وقطع الطريق على أعداء وخصوم الوحدة الترابية الذين يتخذون من بعض دول أمريكا اللاتينية معقلا لهم في تزوير الحقائق التاريخية الثابتة.

وفي هذا الصدد، قال السيد نسيب إنه كان عازما ومنذ حلوله بالبرازيل قبل 15 سنة على محاولة ”ملأ الفراغ الذي تركته الدبلوماسية المغربية في بعض دول أمريكا اللاتينية عن طريق الدبلوماسية الموازية، إذ لا يمكن ترك الإنفصاليين المدعومين من طرف الجزائر كي يروجوا المغالطات ويزوروا التاريخ حول المغرب وعن قضية الصحراء المغربية.”

كما يشار إلى أن السيد عبد الرزاق نسيب، الذي ازداد بمدينة سيدي بنور بإقليم الجديدة وترعرع في حي العكاري بالرباط، يعد أحد أبناء حزب الاستقلال، حيث كان ينشط ضمن شبيبة الحزب بالرباط منذ كان يافعا.

شاركنا على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل