وكالة “سي أي إي” تحذر المخابرات المغربية من ضربات إرهابية محتملة

آخر تحديث : الجمعة 14 أبريل 2017 - 9:58 مساءً

وزعت وكالة الاستخبارات الأمريكية المعروفة بـ (سي أي إي) CIA، وثيقة سرية للمصالح الاستعلاماتية بعدد من البلدان في حوض البحر الأبيض المتوسط وجنوب شرق آسيا، تحذرها من هجمات إرهابية تستهدف هذه البلدان المعروفة بالأنشطة السياحية، وفي قائمة هذه البلدان المغرب واليونان وفرنسا وإيطاليا وتونس ومصر وأندونسيا وتركيا.

وأفادت جريدة “العلم” أن هذه البلدان التي تعرف توافدا كثيفا للسياح خاصة في الفترات الصيفية تعتبرها الأوساط الإرهابية أهدافا مفضلة، وضربات موجعة لاقتصادها.

ويشار إلى أن العديد من الدول المشار إليها في التقرير قد عرفت ضربات إرهابية متتالية، في تونس، ومصر، وتركيا، بل حتى المغرب مع الأحداث العنيفة، التي هزت مدينة مراكش والدار البيضاء.

فنشاط الجماعات الإرهابية على الحدود الإفريقية، والدول العربية، جعل وكالة الاستخبارات الأمريكية تدق ناقوس الخطر، وتحذر الدولة السالفة الذكر من هجمات إرهابية، بما فيها المغرب الذي يعد من الدول اليقظة على هذا المستوى، حيث كل شهر يتم تفكيك خلايا إرهابية من مختلف المدن المغربية.

كلمات دليلية , ,
2017-04-14 2017-04-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل